عصا جارسيا السحرية.. تطور ملحوظ في دفاع النصر وبناء الهجمة

تاريخ النشر: 02/08/2022
242
منذ 5 أيام
رودي جارسيا

سلط الناقد الرياضي محمد مرزوق، الضوء بصمة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، على لاعبي الفريق الأول بنادي النصر، ودوره الفعال في تحسين النواحي الدفاعية والهجومية.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، فوزًا وديًا غاليًا، على ريال سرقسطة الإسباني، بهدفين مقابل واحد، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والنصر يستعد للموسم الرياضي الجديد 2022-2023، بمعسكر إعدادي في مدينة ماريبا الإسبانية، يتخلله مجموعة من المباريات الودية، بدأها أمام نادي لاس بالماس، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2). 

وقال محمد مرزوق، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "صوت الجماهير": "وديتيّ لاس بالماس وسرقسطة أظهرت تحسن دفاعي للنصر، لمسات غارسيا تحتاج للوقت والعناصر الشابة ورقته الرابحة وفي مقدمتهم سامي النجعي".

وتابع الناقد الرياضي: "الوديات لن تعكس المستوى الحقيقي للنصر، بعد أسبوعين أو ثلاثة مع بداية الدوري سيكون العالمي بشكل أفضل". 

وأضاف مرزوق: "مباراة لاس بالماس، هو فريق كبير صعب المنال أمام الأندية الكبرى بالليجا الإسبانية مثل ريال مدريد وبرشلونة، وكان يكسب أمامهم الاستحواذ، النصر صحيح أنه عانى أمامه على صعيد الأستحواذ لكن مسألة أن تعود بالنتيجة في الشوط الثاني وتسجل هدفين، فهذا دور كبير لشخصية المدرب، كذلك كان هناك مزيج من الأسماء الخبرة والشابة". 

وأدرف الناقد الرياضي: "وعن مباراة ريال سرقسطة، فقد طرأ على النصر إيجابية في الأداء، جعلت العالمي يفوز بهدفين لهدف".

وزاد: "هذه الإيجابية ما كانت موجودة بدفاع النصر سابقا،  كان يعاب على خط الدفاع، ولكن الآن نشاهد تطور ملحوظ في مسألة الخروج بالكرة، وبناء الهجمة، والصلابة والمتانة الدفاعية". 

واختتم محمد مرزوق تصريحاته عن جارسيا والنصر، قائلا: "جارسيا قادر على تطوير اللاعبين، كما حدث مع سامي النجعي، الذي رأيناه يسجل هدفين، اعتقد أن البوادر والإيجابيات موجودة، والميركاتو النصراوي، الفريق يحتاج جناح بديلا لبيتي مارتينيز وكذلك مهاجم في خانة فينسينت أبو بكر". 

اقرأ أيضا.. 

جارسيا يرفض "المباريات الودية" في النصر.. رسالة ترعب الهلال 

بيانيتش يغلق الباب أمام النصر.. طلب جديد إلى برشلونة 

ميركاتو المدربين"أوروبي .. تعرف على صفقات النصر والاتحاد والوحدة 

حمل تطبيق سعودي الآن