"خصم نقاط من الأهلي في دوري يلو".. مفاجأة قانونية تورط النفيعي

تاريخ النشر: 01/08/2022
1613
منذ أسبوع
الأهلي

يُعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من "ورطة" خطيرة للغاية؛ بسبب النجم التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم السابق.

والأهلي تعاقد مع النقاز، في أكتوبر 2021، خارج فترة الانتقالات الرسمية في المملكة العربية السعودية كـ"لاعب حر"، لا يرتبط بعقد مع أي نادٍ.

اقرأ أيضًا

"نجم الأهلي على أبواب النصر".. تفاصيل أضخم صفقات 2022

"التحكيم" يصدم الجماهير.. أزمة كبرى تهدد الهلال بسبب كنو !

مفاجأة| النصر مهدد بـ"عقوبة قاسية".. تحول خطير في قضية حمد الله

ولكن.. الزمالك المصري أعلن منذ أيام قليلة، فسخ عقد النقاز بـ"التراضي"، والذي وقعه في صيف 2021، قبل الانتقال إلى الأهلي؛ ما يشير إلى أن اللاعب، انضم إلى الراقي؛ وهو على ذمة القلعة البيضاء.

والأهلي الذي يرأسه ماجد النفيعي، برر بيان الزمالك؛ بأن النجم التونسي، وقع للفريق المصري، ولكنه لم يُسجل في قائمته؛ بحجة أن الأخير، كان محرومًا من التعاقدات وقتها.

* مفاجأة قانونية "تورط" النادي الأهلي

وفي هذا السياق.. كشف القانوني الرياضي تركي المسند، عن أن لوائح الاحتراف، تُدين النادي الأهلي، في قضية النقاز.

وأشار المسند في تصريحات تلفزيونية، إلى أن المادة 27 من لوائح الاحتراف، تنص على أن التسجيل؛ ليس شرطًا لإنفاذ العقد المبرم بين أي لاعب ونادي.

طالع أيضًا

"سلمان الفرج إلى برشلونة".. سخرية جماهير النصر من قائد الهلال

رسميا| نجم الأهلي ينتقل إلى فناربخشه

وشدد القانوني الرياضي، على أن التسجيل؛ هدفه إضفاء الصفة القانونية، لمشاركة اللاعب، في المباريات الرسمية، مع فريقه الجديد.

وأوضح تركي المسند، أنه بمجرد توقيع أي لاعب "العقد"؛ فهو لا يكون حرًا.

جدير بالذكر أنه في حال تصعيد القضية، وثبوت تورط الأهلي؛ فإنه سيكون عرضة إلى خصم نقاط من رصيده في دوري يلو؛ بسبب التعاقد مع لاعب بشكل مخالف، خارج الفترة القانونية.

حمل تطبيق سعودي الآن