"منع الاتحاد من القيد".. شرط واحد يعطل قرار "فيفا" ولجنة الاحتراف

تاريخ النشر: 27/07/2022
785
منذ سنة
منع الاتحاد من القيد.. شرط واحد يعطل قرار فيفا ولجنة الاحتراف

وجه القانوني أحمد الشيخي خبير اللوائح الرياضية، رسالة طمأنينة إلى جماهير العميد، بشأن توصيات لجنة الاحتراف بمنع الاتحاد من القيد. 

وكان برنامج "الحصاد الرياضي"، قد أشار إلى وجود توصيات من لجنة الاحتراف السعودية، بـ"إيقافات ومنع من التعاقدات"، في قضية "التسجيلات"، والتي اتهم فيها النصر، نادي الاتحاد، بتحريض حمد الله، على الرحيل عن العالمي، والانتقال إلى قلعة العميد.

وفي هذا الصدد، ألمح الإعلامي الرياضي عدنان جستنيه، عن أن التوصيات، تضمنت إيقاف حمد الله 4 أشهر، والمدير التنفيذي للاتحاد حامد البلوي 6 أشهر، مع منع قلعة العميد من التعاقدات لـ"فترة تسجيل واحدة".

وأوضح القانوني أحمد الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، أنه إذا تقرر منع الاتحاد من التسجيل خلال فترة تسجيل مفتوحة، سيتمكن النادي من التسجيل وتبدأ العقوبة من الفترة التالية.

وكتب الشيخي: "س/ هل سيستطيع الاتحاد تسجيل لاعبيه الجدد (في حالة تم منعه من التسجيل)؟، ج/ نعم سيستطيع، وذلك بشرط استخراج "الكفاءة" (٤٢ مليون)". 

وأضاف خبير اللوائح الرياضية: "الفيفا: إذا قُرر المنع خلال فترة تسجيل مفتوحة، يتمكن النادي من التسجيل وتبدأ العقوبة من الفترة التالية، ولم نجد نصاً في لائحة الاحتراف يخالف ذلك".

اقرأ أيضا.. 

مفاجأة في النصر.. كشف عقوبات الاتحاد وحمد الله والبلوي التاريخية 

"شطب البلوي وحل إدارة الحائلي؟".. حسم الجدل نهائيا في الاتحاد 

مفاجأة 2022| الاتحاد يخسر صفقة محلية كبرى.. ويقترب من نجم تشيلسي 

اقرأ أيضا

الاتحاد يهز الشارع السعودي.. سر جديد في قضية البدري

مفاجأة في النصر.. كشف عقوبات الاتحاد وحمد الله والبلوي التاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن