مفاجأة قانونية "تنقذ" الاتحاد وحمد الله من عقوبات الاحتراف

تاريخ النشر: 27/07/2022
5505
منذ سنة
مفاجأة قانونية تنقذ الاتحاد وحمد الله من عقوبات الاحتراف

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على عقوبات لجنة الاحتراف السعودية، ضد نادي الاتحاد ومسؤولية، والنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم؛ على خلفية شكوى النصر.

وخلال الساعات القليلة الماضية.. أعلن برنامج "الحصاد الرياضي"، عن توصيات تاريخية من لجنة الاحتراف بـ"إيقافات ومنع من التعاقدات"، في قضية "التسجيلات"، والتي اتهم فيها النصر، نادي الاتحاد، بتحريض حمد الله، على الرحيل عن العالمي، والانتقال إلى قلعة العميد.

اقرأ أيضًا

حقيقة "منع" الصفقات الجديدة من المشاركة مع النصر والاتحاد

"شطب البلوي وحل إدارة الحائلي؟".. حسم الجدل نهائيا في الاتحاد

"انتقال غريب إلى النصر أو الاتحاد؟".. الأهلي يعلن قراره النهائي

ومن ناحيته.. كشف الإعلامي الرياضي عدنان جستنيه، عن أن التوصيات، تضمنت إيقاف حمد الله 4 أشهر، والمدير التنفيذي للاتحاد حامد البلوي 6 أشهر، مع منع قلعة العميد من التعاقدات لـ"فترة تسجيل واحدة".

* مفاجأة قانونية في العقوبات ضد الاتحاد وحمد الله والبلوي

وفي هذا السياق.. أكد القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عدم اختصاص لجنة الاحتراف السعودية، في معاقبة الاتحاد، بتهمة "تحريض" حمد الله.

وأشار الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن عدم اختصاص لجنة الاحتراف؛ يأتي لعدم إثبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" - حتى الآن -، مسؤولية حمد الله، عن فسخ النصر عقده، في نوفمبر 2021، وذلك قبل الانتقال إلى الاتحاد.

طالع أيضًا

مفاجأة مدوية في صفقة الهلال التاريخية.. ورونالدو يفجرها

كشف هوية "الشخصية الغامضة" التي ستغير مصير قضية النصر وحمد الله

الاتحاد يفاجئ حمد الله بـ"قرار رسمي جديد".. ماذا حدث؟

وشدد القانوني الرياضي، على أن الاتحاد، سينجح في إلغاء هذه العقوبات، بمجرد نقضها؛ إذا كانت قرارات لجنة الاحتراف ضد النادي، بسبب التحريض.

وأضاف: "أما لو كانت قرارات الاحتراف، بسبب مفاوضات الاتحاد مع حمد الله، في الفترة المحمية من عقده مع النصر، فإنه سيتم تأييد العقوبات بعد نقضها".

أما عن معاقبة البلوي ومسؤولي نادي الاتحاد.. أكد أحمد الشيخي، أن لجنة الاحتراف؛ هي المختصة في إصدار القرارات الخاصة بهم، وليس "فيفا".

اقرأ أيضا

كشف هوية الشخصية الغامضة التي ستغير مصير قضية النصر وحمد الله

الاتحاد يفاجئ حمد الله بـقرار رسمي جديد.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن