اسم مفاجأة.. تعرف على مدرب الشباب في موسم 2023

تاريخ النشر: 26/07/2022
385
منذ سنة
اسم مفاجأة.. تعرف على مدرب الشباب في موسم 2023

حدد نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، اسم مدرب الفريق الأول لكرة القدم في موسم 2022-2023، وفق ما ذكرته آخر المستجدات الصحفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

اقرأ في سعودي سبورت| من وزارة الرياضة.. رد "عاجل" على إقالة رئيس الأهلي

الفريق الأول لكرة القدم في الشباب، اكتفى بالحصول على المركز الرابع في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع المدربين البرازيلي بريكليس شاموسكا والروماني ماريوس سوموديكا، رغم ذلك، وصل إلى دور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا 2022.

اسم مفاجأة.. تعرف على مدرب الشباب في موسم 2023

وأشارت صحيفة "الرياضية" في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إلى توصل مجلس إدارة الشباب، برئاسة خالد البلطان، إلى اتفاق رسمي مع المدرب الإسباني خافيير كاليخا، على قيادة الفريق الأول لكرة القدم في موسم 2023.

وأبدى قطاع واسع من الإعلاميين الرياضيين في الوسط الرياضي السعودي، اندهاشه من التعاقد مع مدرب "مغمور"، مثل الإسباني خافيير كاليخا، حيث كتب الإعلامي طارق النوفل: "من كيكي سيتين وفيتوريا إلى كاليخا مغمور بلا ألقاب أو سجل إيجابي  ويحضر متأخر للمعسكر.. وهناك من يرفع سقف الطموح كثيرًا".

كاليخا البالغ من العمر 44 عامًا، ليس له أي إنجاز رياضي في مسيرته التدريبية مع كرة القدم، منذ أن بدأها في 2012.

وتولى كاليخا، بعيدًا عن فرق الناشئين، تدريب كل من فياريال وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني، حيث بقي مع الغواصات الصفراء في أول ولاية له في الفترة من سبتمبر 2017 إلى ديسمبر 2018، ثم عاد في ولاية ثانية، من يناير 2019 إلى يوليو 2020. 

مع ديبورتيفو ألافيس، أقيل كاليخا من منصبه في ديسمبر 2021، بعد 8 أشهر فقط، قبل أن يهبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني.

 

 

اقرأ أيضا

الشباب يرفض شروط سامباولي التعجيزية.. فشل الصفقة

الهلال والشباب فئة أولى وصدمة الاتحاد.. تصنيف الأندية في 2023

حمل تطبيق سعودي الآن