تهبيط الاتحاد.. مفاجأة قانونية خطيرة تمهد لـ"الكارثة التاريخية"

تاريخ النشر: 23/07/2022
29986
منذ سنة
تهبيط الاتحاد.. مفاجأة قانونية خطيرة تمهد لـالكارثة التاريخية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية، في شكوى النصر، ضد نادي الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، حيث سجل 115 هدفًا في 110 مباريات رسمية، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر عقده؛ بحجة سلوكياته المشينة.

اقرأ أيضًا

"هل ينضم رونالدينيو إلى الهلال؟".. إسدال الستار على صفقة القرن

"حمد الله يفوز على النصر".. حقيقة عقوبة فيفا التاريخية

بعد معاقبته من النصر.. تاليسكا يرد على "أضخم عروض 2022" للرحيل

وبعد فسخ عقده، انضم عبدالرزاق حمد الله، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2022، حيث سجل 13 هدفًا وصنع آخر، خلال 15 مباراة رسمية، حتى الآن.

وتصاعدت أزمة العالمي والنجم المغربي، خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث قدّم النصر، تسجيلات صوتية إلى "فيفا" ولجنة الاحتراف السعودية، لمحادثات بين مسؤولي الاتحاد وحمد الله، خلال الفترة المحمية، وسط اتهامات بـ"التحريض".

وتضاربت الأنباء بشأن العقوبات المتوقعة، بعد أن أقرت لجنة الاحتراف، صحة التسجيلات الصوتية المُقدمة من نادي النصر، مع تساؤل خطير: "هل يُمكن تهبيط الاتحاد؟!".

* قرار "محتمل" يمهد إلى تهبيط نادي  الاتحاد

ومن ناحيته.. كشف القانوني الرياضي أحمد الأمير، عن قرار "محتمل" في قضية حمد الله؛ بعد ثبوت صحة التسجيلات الصوتية.

طالع أيضًا

مفاوضات "سرية" بين النصر وحمد الله.. أكبر مفاجآت 2022

"الاتفاق مع الهلال لضم ماثيوس بيريرا؟".. رد عاجل من بوتافوجو

الأهلي يهز الميركاتو.. مهاجم منتخب مصر "بديلا" عن السومة

وأشار الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الفقرة السابعة من المادة ٨ في لائحة الاحتراف؛ تنص على إحالة الشكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق، إذا كانت تتعلق بالتزوير والفساد.

وأوضح القانوني الرياضي، أن لفظ الفساد، الذي جاء في المادة 8 من لائحة الاحتراف؛ يشمل "إساءة السلطة، والتلاعب في النتائج".

وتصل عقوبات التلاعب في النتائج؛ إلى خصم نقاط من رصيد النادي، أو سحب بطولات وجوائز منه، أو حتى تهبيطه إلى الدرجات الأدنى.

اقرأ أيضا

حمد الله يفوز على النصر.. حقيقة عقوبة فيفا التاريخية

صدمة في النصر.. تاليسكا يعيد سيناريو حمد الله بـشكل أسوأ بكثير

حمل تطبيق سعودي الآن