النصر يفوز.. الاتحاد مهدد بـ"عقوبات تاريخية" في قضية حمد الله

تاريخ النشر: 22/07/2022
8761
منذ سنة
النصر يفوز.. الاتحاد مهدد بـعقوبات تاريخية في قضية حمد الله

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على صراع النصر، مع نادي الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021.

اقرأ أيضًا

نجم الأهلي يطلب الانتقال إلى النصر رسميا.. وقطر "تمنع" الصفقة

النصر "يرحم" حمد الله والبلوي.. والاتحاد يرد بإسقاط إدارة آل معمر

وبتلك الفترة، سجل النجم المغربي الكبير، 115 هدفًا في 110 مباريات رسمية، على المستوى المحلي والخارجي، قبل أن يفسخ العالمي "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ عقده، انضم عبدالرزاق حمد الله، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2022، حيث سجل 13 هدفًا وصنع آخر، خلال 15 مباراة رسمية، حتى الآن.

ومن ناحيته.. صعد مجلس إدارة النصر، القضية إلى "فيفا" ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تقديم تسجيلات صوتية؛ تتضمن مفاوضات بين النجم المغربي ومسؤولي العميد، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب، مع قلعة العالمي.

وخلال الساعات القليلة الماضية.. أعلنت صحيفة "الرياضية"، تأكد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، من صحة هذه التسجيلات الصوتية.

- إذًا.. ماذا بعد التأكد من صحة "التسجيلات الصوتية"؟!

وفقًا للنصراويين؛ فإن هذه التسجيلات، تدين نادي الاتحاد ومسؤوليه، بـ"تحريض" حمد الله، على القيام بتصرفات مشينة داخل قلعة العالمي، والتلاعب في مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

وهُنا.. ألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، إلى إمكانية "تهبيط" الاتحاد، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى"؛ في حال التأكد من اتهامات التحريض.

وأشار المريسل في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أنه بعد 3 أيام من الآن، ستحل الذكرى الـ16؛ لقرار "تهبيط" نادي يوفنتوس الإيطالي، إلى الدرجة الثانية، وخصم نقاط من ميلان ولاتسيو، في قضية التلاعب بالنتائج "الشهيرة".

طالع أيضًا

صدمة في النصر.. تاليسكا يعيد سيناريو حمد الله بـ"شكل أسوأ بكثير"

صور| محادثة فاضحة قد تمنع "صفقة الأهلي" من دخول السعودية

ومن ناحيتها.. صادقت شبكة "كل الرياضة"، على تغريدة المريسل، مؤكدة إمكانية "تهبيط" الاتحاد بالفعل، إلى دوري يلو، في الموسم الرياضي القادم.

وكشفت الشبكة عن أن الفقرة الثانية من المادة 75، تنص على عقوبتين؛ في حال تأثير أي لاعب أو مسؤول في أحد الأندية، على نتيجة المباراة، بشكل غير قانوني؛ وذلك على النحو التالي:

1- عقوبة مالية: غرامة تُقدر بـ500 ألف ريال سعودي.

2- عقوبة رياضية: الطرد من المسابقة أو التهبيط إلى درجة أقل أو خصم نقاط أو سحب الجوائز.

جدير بالذكر أن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أعلن في وقتٍ سابق، أن العقوبة القصوى على الاتحاد من "الاحتراف"؛ ستكون الحرمان من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"، مع إمكانية إيقاف عدد من إداريي النادي.

اقرأ أيضا

صباحات النصر| نصيحة للأهلي وسؤال مثير عن حمد الله وظلم الاتحاد

بصمة الصوت تورط الاتحاد في قضية حمد الله.. هل اعترف البلوي

حمل تطبيق سعودي الآن