"الهلال لا يحتاج لتعديل المادة 29 في قضية كنو".. تصريح قانوني

تاريخ النشر: 19/07/2022
323
منذ سنة
الهلال لا يحتاج لتعديل المادة 29 في قضية كنو.. تصريح قانوني

كشف القانوني محمد الدويش، عن رأيه في تعديل المادة 29 من القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي، ومدى استفادة الهلال من تعديل المادة من أجل تعليق إيقاف الهلال من إبرام الصفقات الجديدة.

ونشر مركز التحكيم الرياضي السعودي بيانًا رسميًا، ذكر فيه أن التعديلات على مواد القواعد الإجرائية تم اعتمادها في 12 مايو، مع عدم سريان تلك التعديلات على القضايا التي وردت إلى المركز قبل تاريخ نشر التعديلات.

اقرأ أيضًا:  "صدمة للهلال وسعادة في النصر".. التحكيم ينهي جدل قضية كنو

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت حالة واسعة من الجدل، على خلفية قرار مركز التحكيم الرياضي بتعديل المادة 29 من القواعد الإجرائية للمركز بشأن طلب التدابير الوقتية، فيما تقدم نادي النصر بشكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية السعودية، للمطالبة بتحقيق عاجل في تصرف مركز التحكيم الرياضي، بداعي تعديل اللائحة بما يفيد الهلال في قضية اللاعب محمد كنو.

وقبل إصدار بيان مركز التحكيم الرياضي، نشر الدويش رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت على النحو التالي..

"إذا ركّزت إدارة #الهلال بطلبها تعليق المنع من التسجيل على فقرة الضرر وليس على الفقرة المضافة ( الوقت ) فإنها ستحصل على التعليق.

الفقرة المضافة فضلًا عن عدم جواز تطبيقها في قضية قائمة فإنّها لاتخدم الهلال ولاتصلح حجةً له لأنه تاخر بالطلب فساهم بفوات الوقت!"

الدويش

وقررت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان الهلال من القيد لفترتي تسجيل، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، ضد اللاعب محمد كنو بداعي قيامه بفسخ عقده مع النصر، وتوقيع عقد جديد مع الهلال، كما تم إيقاف كنو لمدة 4 شهور، مع فرض غرامة مالية على اللاعب ونادي الهلال، بمبلغ 27 مليون ريال لصالح النصر، قيمة الشرط الجزائي في عقد كنو.

طالع أيضًا..

تغيير المادة 29 يثير الجدل.. "خدمة للهلال تشعل غضب النصر"

الهلال يطلب تدابير وقتية.. "هل يلحق بالميركاتو الصيفي؟"

قضية محمد كنو.. النصر يستفز الهلال بـ"شكوى رسمية"

اقرأ أيضا

رسميا| صدمة للهلال وسعادة في النصر.. التحكيم ينهي جدل قضية كنو

مفاجأة .. نتيجة استئناف الهلال في قضية توقيع كنو للنصر

حمل تطبيق سعودي الآن