قضية محمد كنو.. النصر يستفز الهلال بـ"شكوى رسمية"

تاريخ النشر: 18/07/2022
6030
منذ سنة
قضية محمد كنو.. النصر يستفز الهلال بـشكوى رسمية

ما تزال قضية النجم محمد كنو، تثير الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، خاصة بعدما قدم نادي النصر، وفق آخر المستجدات الصحفية، صباح اليوم الإثنين، شكوى رسمية "جديدة"، من شأنها أن تستفز الهلال. 

اقرأ في سعودي سبورت| كنو "جديد" يثير جدل الشارع السعودي.. وقع لـ"فريقين في وقت واحد"

النجم محمد كنو، أثار الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بعدما وقع لـ"الهلال والنصر" في يناير 2022.

وأصدرت غرفة فض المنازعات، قراراتها في هذا الشأن بـ"إيقاف محمد كنو 4 أشهر، حرمان الهلال من تسجيل لاعبين جدد حتى صيف 2023، وحصول النصر على الشرط الجزائي المقدر بـ27 مليون ريال".

واستأنف الهلال، في مركز التحكيم الرياضي السعودي ضد القرارات الصادرة في أزمة محمد كنو، أملًا في تعليق عقوبة المنع من تسجيل لاعبين جدد في السوق الصيفية 2022، من أجل دعم الفريق الأول لكرة القدم.

قضية محمد كنو.. النصر يستفز الهلال بـ"شكوى رسمية"

وأشارت صحيفة "الرياضية"، في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الإثنين، إلى أن النصر قدم شكوى رسمية، إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ضد مركز التحكيم الرياضي السعودي، مطالبًا بـ"تحقيق عاجل".

ما السبب؟ تداول عدد من القانونين في الوسط الرياضي عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تعديل بعض من القواعد الإجرائية في قانون مركز التحكيم الرياضي، بما "يخدم" مصلحة الهلال في أزمة محمد كنو. 

وبحسب ما تم تداوله، أجرى مركز التحكيم الرياضي السعودي، بعض التعديلات في 12 مايو 2022.

وشددت على أن الهلال قدم استئنافه في 8 مايو، أي قبل التعديلات التي أثارت "غضب" مجلس إدارة النصر، الأمر الذي علق عليه المحامي التونسي محمد بو راوي، بالإشارة إلى أنه إذا قدم الهلال، استئنافه قبل التعديلات الجديدة، فإنه يتم تطبيق النصوص "القديمة" عليه.

من جانبه، أوضح محكم في مركز التحكيم الرياضي لـ"الرياضية"،  أن المركز غير ملزم بـ"الإعلان عن أي تعديل يجريه على قوانينه ونصوصه"، موضحًا أنه ينشر النص الجديد أو التعديل الجديد عبر موقعه الإلكتروني فقط لا أكثر.

اقرأ أيضا

أخبار الاتحاد اليوم| نجم الهلال يقترب.. وعودة مفاوضات بامسعود

هل ينتقل بيانيتش إلى النصر؟ برشلونة يحسم الجدل في الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن