5 صفقات عالمية خسرها الهلال والنصر في الميركاتو

تاريخ النشر: 18/07/2022
775
منذ سنة
5 صفقات عالمية خسرها الهلال والنصر في الميركاتو

ارتبطت العديد من الأسماء العالمية في الكرة الأوروبية، بعدد لا بأس به من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مؤخرًا، خاصة مع انتهاء الموسم الكروي، وانطلاق فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، وسط استعدادات تلك الفرق للموسم الجديد.

ارتباط الأسماء العالمية بالدوري السعودي، يرجع إلى انتقال عدد كبير من المحترفين أصحاب الخبرة في البطولات الأوروبية إلى الدوري السعودي، على رأسها ماتيوس بيريرا، وإيفر بانيجا، وتاليسكا، وأبو بكر فينسنت، وغيرهم، بجانب استقطاب تلك أندية دوري المحترفين لمدربين عالميين لتحقيق أهدافها، ما أدى إلى ارتفاع قيمة المسابقات المحلية.

وقبل انطلال الموسم الجديد للكرة السعودية 2022 – 2023، بدأت الترشيحات المتعددة للفرق السعودية، والتي ارتبط بها أسماء نجوم مفاجئة، على رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد..

بجانب رونالدو، جاء النجم البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب برشلونة، وأيضًا جيسي لينجارد لاعب مانشستر يونايتد، والألماني مسعود أوزيل.

لم تسنح الفرصة أمام الأندية السعودية لحسم صفقة واحدة من تلك الأسماء الكبيرة، وسط أسباب مختلفة للرفض، منها الرواتب العالية في بعض الأحيان، أو الأهداف التي تيسعى هؤلاء النجوم لتحقيقها في مسيرتهم، وتتطلب البقاء في أوروبا.

ويستعرض "سعودي سبورت" أسماء أبرز اللاعبين الذين ارتبطوا بالانتقال إلى أندية الدوري السعودي، ولكن رفض العروض كان السمة السائدة لهم، أو تفضيل أندية أخرى عليهم.

كريستيانو رونالدو "النصر"

ارتبط النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي طلب الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، بالانضمام إلى ناديي الهلال والنصر، بقيمة تصل إلى 300 مليون يورو.

حتى الآن لم تحسم الصفقة، بسبب رغبة اللاعب في الانضمام إلى أحد الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يقترب من أتلتيكو مدريد الإسباني حاليًا.

طالع أيضًا: 

رونالدو يخون ريال مدريد من أجل المجد الشخصي 

جيسي لينجارد "النصر"

كشفت تقارير صحفية عن تطورات العرض السعودي للتعاقد مع جيسي لينجارد، نجم فريق الكرة السابق بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

نادي النصر تقدم بعرض لضم جيسي لينجارد في الصيفية، إلا أن اللاعب رد على عرض النصر بالرفض، ولم يحسم مصيره بعد، بعد أن وصل العرض إلى 10 ملايين جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

لينجارد

طالع أيضًا:

لينجارد يرد على عرض النصر.. "صفقة الموسم؟" 

إيدنسون كافاني "النصر"

نجم عالمي آخر ارتبط بالانضمام إلى نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، الذي حاول التعاقد مع إيدنسون كافاني، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد.

طلب النصر التعاقد مع كافاني، حيث أبلغ وكيل أعماله حينها أنه إذا وافق سيكون هناك مرونة كبيرة هو الراتب والعقد، من أجل الفوز بخدماته.

طالع أيضًا: 

"كافاني إلى النصر؟".. تطورات رسمية في صفقة القرن 

مسعود أوزيل "النصر"

ارتبط الألماني مسعود أوزيل لاعب فناربخشه التركي الحالي، بالانتقال للنصر، بعد أن عانى من أزمات في ناديه خلال الموسم المنقضي، غير أن أوزيل حسم الأمر حوله، بعد أن انضم إلى نادي باشاك شهير التركي.

أوزيل

طالع أيضًا:

لماذا يرفض مسعود أوزيل الانضمام إلى النصر؟ والهوس يسيطر على قراره 

أندريا بيلوتي "الهلال"

ارتبط النجم الإيطالي أندريا بيلوتي، لاعب فريق تورينو، بالانتقال إلى الأهلي السعودي، بجانب اهتمامات من الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ما يعرقل الصفقة حتى الآن، هو المقابل المادي الكبير الذي يطالب به بيلوتي من أجل ارتداء القميص الأزرق.

وما يحسم قرار بيلوتي برفض الانضمام إلى الأهلي، هو هبوط الراقي إلى دوري الدرجة الأولى.

بيولتي

طالع أيضًا: 

مبلغ ضخم جدا.. كم "طلب" بيلوتي من الهلال؟ 

دينايير "الاتحاد"

أفادت تقارير عن وجود اهتمام من جانب نادي الاتحاد بضم لاعب ليون الذي دخل الفترة الحرة بعد انتهاء عقده، جيسون دينايير.

اللاعب قد يفضل الانتقال إلى الدوري القطري، حيث يتنافس على خدماته فريق الدحيل أيضًا.

اقرأ أيضا

لينجارد يرد على عرض النصر.. صفقة الموسم؟

جيسي لينجارد يتخذ أفضل قرار في مسيرته الكروية

حمل تطبيق سعودي الآن