"وقوع الضرر في ميركاتو الهلال".. رأي قانوني يحسم الجدل

تاريخ النشر: 17/07/2022
514
منذ سنة
وقوع الضرر في ميركاتو الهلال.. رأي قانوني يحسم الجدل

كشف القانوني الرياضي أحمد الأمير، عن رأيه بشأن مواد مركز التحكيم الرياضي السعودي، حول مادة التدابير الوقتية، التي أثارت جدلًا خلال الساعات الماضية.

وسادت حالة واسعة من الجدل، بداعي قيام مركز التحكيم الرياضي بتعديل مواد اللائحة، على خلفية قيام إدارة نادي الهلال بتقديم طلب التدابير الوقتية، من أجل قيد الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ أيضًا: الهلال يتحرك لإنقاذ "موسم الميركاتو".. خطوة عاجلة

ونشر الأمير رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"للتوضيح.. ما الفرق بين وقوع الضرر الذي لا يعوض وفوات الاوان؛ 

- يقع الضرر بحال تم رفض التعليق وكسب  المستأنف القضية في نهاية الامر؛ وكان لرفض تعليق العقوبة ضرر وقع على النادي كخسارة مباراة نهائية أو بطولة بسبب عدم تمكنه من تسجيل لاعبين جدد بسبب صدور القرار بعد انتهاء البطولة

- اما بخصوص اشتراط فوات الاوان فذلك يعني ان تنتهي مهلة زمنية معينة او ان يتم لعب مباراة معينة يمكن أن يستفيد منها النادي قبل صدور القرار؛ وبالتالي لم تقيد بصياغتها في قواعد المركز باشتراط وقوع الضرر وبالتالي تعني الموافقة على أي طلب تعليق يختص بمهلة زمنية وذلك خطأ".

قضية كنو

قضية كنو

إيقاف الهلال فترتي تسجيل بسبب كنو

وقررت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان نادي الهلال من القيد لفترتي تسجيل (صيف 2022 وشتاء 2023)، على خلفية قضية اللاعب محمد كنو، فيما قررت الغرفة إيقاف اللاعب لمدة 4 شهور، وغرامة مالية تقدر بـ27 مليون ريال، يلتزم بسدادها اللاعب ونادي الهلال، إلى نادي النصر.

وجاء قرار غرفة فض المنازعات في مايو الماضي، على خلفية قيام نادي النصر بتقديم شكوى رسمية بداعي قيام اللاعب محمد كنو بفسخ عقده مع النصر، بعد تجديد عقده مع الهلال في يناير الماضي.

وتقدمت إدارة الهلال باستئناف إلى مركز التحكيم الرياضي، ضد قرار منعه من التسجيل لفترتين، ليتم تعيين محكمين للناديين في لجنة التحكيم.

وذكرت تقارير أن إدارة الهلال تقدمت بطلب تدابير وقتية إلى مركز التحكيم الرياضي، من أجل السماح للفريق بإبرام التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والتي تنتهي في 31 أغسطس المقبل، لحين الكشف عن القرار النهائي حول الاستئناف المقدم في قضية كنو.

طالع أيضًا:

الهلال يريد الانتقام من كنو.. "17 مليونا وخسارة بانيجا و10 صفقات"

الهلال يرد على "التحكيم" في قضية كنو.. قرار غير متوقع

الهلال يعلن عن "3 قرارات تاريخية" مرتقبة تهز النصر بقضية كنو

اقرأ أيضا

كنو جديد يثير جدل الشارع السعودي.. وقع لـفريقين في وقت واحد

الهلال يرد على التحكيم في قضية كنو.. قرار غير متوقع

حمل تطبيق سعودي الآن