هل ينجح سانتو في تصحيح صورة المدرسة البرتغالية مع الاتحاد

تاريخ النشر: 16/07/2022
313
منذ سنة
هل ينجح سانتو في تصحيح صورة المدرسة البرتغالية مع الاتحاد

منذ تعاقد إدارة نادي الاتحاد برئاسة انمار الحائلي مع البرتغالي نونو سانتو لتدريب الفريق والجميع في قلعة العميد وربما المملكة يطرح سؤالاً منطقياً: هل ينجح سانتو في تصحيح صورة المدرسة البرتغالية مع كتيبة النمور؟

التاريخ يؤكد أن المدرسة البرتغالية لم تُثبت نفسها مع الاتحاد ، فقد تعاقد النادي مع أكثر من مدرب برتغالي لكن الفشل الذريع كان هو النتيجة المؤلمة لذا تم الرحيل سريعًا.

اقرأ أيضًا: "تعرف على مراكزهم".. سانتو يريد 6 لاعبين جدد وإدارة الاتحاد بورطة

الاتحاد تعاقد مع سانتو مؤخرًا، خلفًا للمدرب السابق كوزمين كونترا الذي خسر لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022، في الجولة الأخيرة، كما خسر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، من الدور نصف النهائي.

نونو سانتو ثالث مدرب برتغالي في الاتحاد

ويُعد سانتو ثالث مدرب برتغالي يقود العميد عبر التاريخ، فقد سبقه كل من مانويل جوزيه، المدرب التاريخي للأهلي المصري، كما تولى توني أوليفيرا مسئولية تدريب العميد بعد رحيل جوزيه مُباشرة.

مانويل جوزيه

توني أوليفيرا

ولم يستمر الثنائي البرتغالي مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا في الاتحاد أكثر من 12 شهرًا، بواقع 7 أشهر للأول، و5 أشهر للثاني، بداية من شهر مايو 2010 حتى نفس الشهر من عام 2011.

تولى مانويل جوزيه المهمة الفنية للاتحاد، يوم 28 من شهر مايو لعام 2010، بعقد يمتد لموسم واحد، بعد إقالته من منتخب أنجولا، ولم يُحقق جوزيه نتائج جيدة أو إيجابية، لتتم إقالته يوم 23 ديسمبر من عام 2010، وكان السبب الأقوى وراء إقالة جوزيه من تدريب العميد هو التعادل في 6 مباريات على التوالي، ما تسبب في إبعاد الفريق عن المنافسة، بشكل ساهم في غضب الجماهير الاتحادية، لتُقرر الإدارة إقالة المدرب البرتغالي.

بعد إقالة جوزيه، تم تنصيب توني أوليفيرا مديرًا فنيًا للاتحاد في شهر ديسمبر لموسم 2010، ولم يستمر أوليفيرا سوى 5 أشهر مع الفريق، وتمت إقالته بعد تعادل الاتحاد أمام بونيودكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

طالع أيضًا..

رسميا| تشكيل دوري المحترفين 2022.. سيطرة الاتحاد و"1 نصر و2 هلال"

رسميا| فيفا يزلزل الاتحاد بـ"عقوبة قاسية" جديدة.. صدمة كبرى

اقرأ أيضا

مفاجأة| سانتو يزلزل الاتحاد.. قرار عاجل جديد في صفقة طارق حامد

صورة.. نونو سانتو يشتبك مع هنريكي في الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن