استبعاد 3 حكام من دوري المحترفين.. وقرار تاريخي من "فيفا"

تاريخ النشر: 15/07/2022
5201
منذ شهرين
خالد صلوي حكم الاتحاد والنصر

قررت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، استبعاد ثلاثة حكام ساحة عن إدارة مباريات الموسم المقبل في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2022-2023".

وذكرت صحيفة "الرياض" أن لجنة الحكام استقرت على استبعاد الحكام محمد القرني، خالد صلوي، خالد السناني، من إدارة مباريات الموسم الجديد في دوري المحترفين.

اقرأ أيضًا: "الحكام" تكشف حقيقة مساعدة الهلال ضد الاتحاد.. أخطر لقطات 2022

وجاء قرار لجنة الحكام في ظل وصول القرني وصلوي إلى السن القانوني، بالإضافة إلى عدم تقديم الحكام الثلاث للمستويات المأمولة على المستوى التحكيمي، وعدم قدرتهم على تطوير قدراتهم.

وترغب لجنة الحكام في منح عدد من جيل الحكام الشباب، الفرصة خلال الفترة المقبلة، ضمن الخطة الاستراتيجية للجنة في الموسم المقبل، على أن يتم اختيار الحكام البدلاء قبل انطلاق الموسم.

قرار تاريخي من "فيفا"

ومن ناحية أخرى، تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، خطابًا من نظيره الدولي "فيفا"، بالموافقة على منح مركز تقنية "فار" الموحد في السعودية، حق إصدار رخص تقنية "فار" بشكل مباشر دون العودة إلى "فيفا"، بعد نجاح المركز بشكل كبير في المواسم الثلاثة الأخيرة.

6 حكام سعوديين في الدوري الليبي

وفي سياق آخر، كلفت لجنة الحكام في اتحاد القدم، 6 حكام سعوديين لإدارة مباريات المرحلة النهائية في مسابقة الدوري الليبي الممتاز، خلال الفترة بين 12 و27 يوليو، بواقع 4 حكام ساحة وحكمين مساعدين، وهم "محمد الهويش، ماجد الشمراني، خالد الطريس، عبد الله الشهري، بدر الشمراني، فهد العمري".

طالع أيضًا..

المسحل طالبه بالتريث.. السر وراء رغبة نائب رئيس الحكام بالاستقالة

رسميا.. فيفا يعتمد الاتحاد السعودي "خبيرا" في حكام الفيديو

حمل تطبيق سعودي الآن