ميركاتو ساخن جدا في "حراسة المرمى" بالدوري السعودي

تاريخ النشر: 14/07/2022
263
منذ سنة
ميركاتو ساخن جدا في حراسة المرمى بالدوري السعودي

فرضت صفقات حراسة المرمى في الدوري السعودي نفسها على جميع الأندية داخل المملكة تقريباً قبل أسابيع من انطلاق الموسم الجديد ، فقد حرصت الكثير من الأندية على تدعيم صفوفها.

ورصد "سعودي سبورت" أن حراسة المرمى كان القاسم المشترك تقريباً  في صفقات الأندية السعودية خلال ميركاتو الصيف الجاري الذي يمكن أن نُطلق عليه "ميركاتو حراسة المرمى" في الدوري السعودي ومازال الوقت كافياً أمام أندية أخرى لضم حُراس مرمى.

نادي الشباب تعاقد مع الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، قادمًا من كاشيوا ريسول الياباني ، وأكد الشباب أن الحارس المُلقب بـ"الأخطبوط" انضم لصفوف الليوث بعقد يمتد لثلاث سنوات حتى يونيو 2025.

وتعول إدارة الليث على الحارس الكوري بجوار الحارس المحلي فواز القرني في الذود عن مرمى الفريق الشبابي ببراعة بشكل يضمن للفريق المنافسة على البطولات الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: "رحيل القرني بعد ضم حارس كوريا الجنوبية".. الشباب يحسم الجدل

كيم سيونج جيو

وعلى درب الشباب سار نادي النصر الذي تعاقد مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا لمدة موسمين بدءاً من الموسم الرياضي المقبل، مع خيار التمديد لموسم ثالث، وجاء التعاقد مع أوسبينا صاحب الـ33 عاماً بعد دخوله الفترة الحرة، عقب نهاية عقده مع نابولي الإيطالي.

اقرأ أيضًا: 3 حقائق "مدهشة" عن أوسبينا.. ماذا تعرف عن حارس النصر؟

دافيد أوسبينا

وحرص نادي الاتفاق على تدعيم مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع البرازيلي باولو فيكتور  صاحب الـ35 عاماً الذي خاض 229 مباراة احترافية، استقبل فيها 264 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 76 مباراة.

كما تعلمّت إدارة نادي الطائي من درس الموسم الماضي الذي واجه خلاله الفريق أزمة كُبرى تمثلت في إستقبال أهداف بالجملة وصلت لـ45 هدفاً وتعاقدت مع الحارس البرازيلي فيكتور براجا قادمًا من أروكا البرتغالي ليُدافع عن عرين الفريق في الموسم المقبل.

ويبلغ فيكتور براجا من العمر 30 عامًا، وبدأت مسيرته الكروية في الفئات السنية بنادي باهيا البرازيلي عام 2009، وبعدها تنقل بين العديد من الأندية البرازيلية والبرتغالية.

كما أبرم نادي الخليج عقداً مع البرازيلي دوجلاس فريدريك حارس المرمى، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بعقد يمتد حتى 2024، بدءاً من الموسم الرياضي المقبل.

تابع آخر كواليس الانتقالات الصيفية مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الطائي يعوض حارس النصر بـالمدرسة البرتغالية.. السر في الرقم 45

بالريال السعودي.. كم يتقاضى أوسبينا مع النصر في الدقيقة الواحدة؟

حمل تطبيق سعودي الآن