3 حقائق "مدهشة" عن أوسبينا.. ماذا تعرف عن حارس النصر؟

تاريخ النشر: 12/07/2022
729
منذ سنة
3 حقائق مدهشة عن أوسبينا.. ماذا تعرف عن حارس النصر؟

أعلن نادي النصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، انضمام الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا إلى الفريق الأول لكرة القدم، صيف 2022.

اقرأ في سعودي سبورت| الهلال يتخلص من 10 لاعبين دفعة واحدة في صيف 2022

الفريق الأول لكرة القدم في النصر، بعدما خسر لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تعاقد، أول يوليو 2022، مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا ثم اللاعب الإيفواري غيسلان كونان، بينما أصبح في طريقه نحو ضم البوسني ميراليم بيانيتش.

3 حقائق "مدهشة" عن أوسبينا.. ماذا تعرف عن حارس النصر؟

وكشف النصر في بيانه المنشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، التعاقد مع الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، في صفقة انتقال حر، إلى صيف 2024.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 3 من الحقائق المدهشة التي لا يعرفها كثيرون عن أوسبينا، حارس النصر:

- لم يكن حارس مرمى.. عندما كان أوسبينا في سن صغير، في بداية مسيرته الرياضية مع كرة القدم، لم يكن حارس مرمى، بل كان لاعبًا ميدانيًا، يحب أن يركض ويسجل الأهداف، لكن في إحدى المباريات، أصيب حارس المرمى، ما دفع دافيد إلى الموافقة على حماية مرمى فريقه، حيث تألق بشدة.

- اكتفى بالمرحلة المتوسطة.. تعليميًا، اضطر والد دافيد أوسبينا إلى إخراج نجله من المدرسة، عندما وصل إلى الصف التاسع، ما يعادل السنة الثالثة في المرحلة المتوسطة أو الإعدادية، فعل ذلك، من أجل مسيرته الرياضية.

- خاميس رودريجيز تزوج شقيقته.. لمن لا يعرف، تربط علاقة قرابة بين النجم الكبير خاميس رودريجيز وأوسبينا، حيث تزوج الأول، شقيقة الأخير، كما اعتاد الثنائي الذي لعب معًا في منتخب كولومبيا، مدح بعضهما البعض، إذ يرى نجم ريال مدريد السابق، أن حارس النصر هو أفضل حارس كولومبي في التاريخ.

دافيد أوسبينا، البالغ من العمر 33 عامًا، خاض تجارب عدة في أوروبا، بدأها في عام 2008 مع ستاد رين الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى أرسنال في 2014، ثم نابولي، عام 2018، حيث بقي في جنوب إيطاليا إلى يونيو الماضي. 

وعانى النصر مع المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو في مركز حراسة المرمى، في ظل تراجع مستويات الحارس وليد عبد الله، وإعارة نواف العقيدي إلى الطائي.

اقرأ أيضا

بالأسماء| ثنائي عالمي قريب جدا من النصر.. ضربة آل معمر المدوية

تلميح بـإيقاف حمد الله.. ماذا يحدث في شكوى النصر ضد الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن