لأول مرة.. وزارة الرياضة تكشف مستقبل النفيعي مع الأهلي

تاريخ النشر: 14/07/2022
3728
منذ 4 شهور
ماجد النفيعي الأهلي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على مستقبل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم، إلى دوري يلو.

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

الهلال أم النصر.. مليار ريال لـ"ضم" كريستيانو رونالدو

الاتحاد يفاجئ حمد الله بـ"أقوى قرارات 2022" المرتقبة.. بسبب النصر

السومة يهدد الأهلي.. شكوى خطيرة تدمر "عشرة الـ8 سنوات"

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

* أول تعليق من "الرياضة" على مستقبل إدارة الأهلي

وفي هذا السياق.. فجّر رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة لشؤون الإعلام والاتصال، مفاجأة من العيار الثقيل، عن مستقبل مجلس إدارة النفيعي.

وكشف السلمي في تصريحات تلفزيونية، عن أن الجمعية العمومية "غير العادية" للنادي الأهلي، والتي ستُعقد حضوريًا، في الشهر الجاري؛ لا تملك أي صلاحية، لحل مجلس الإدارة؛ وفقًا للوائح والقوانين.

وأعلن مساعد الوزير، استلام "الرياضة"، طلبًا رسميًا من أحد أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، بتاريخ 11 يوليو 2022؛ يناشد فيه الوزارة، بـ"حل" مجلس الإدارة.

طالع أيضًا| صدمة في الاتحاد والأهلي.. عقوبات رسمية جديدة من "فيفا" 

وأوضح السلمي، أن وزارة الرياضة، ستقوم بدراسة هذا الطلب، ومدى قانونيته؛ خاصة أن حل مجلس إدارة أي نادي، يكون في الحالات التالية فقط:

 - فساد مالي أو إداري.

- مُخالفات جسيمة.

- استقالة الرئيس، أو نقص العدد المكون لمجلس الإدارة عن نصابه القانوني.

وشدد رجاء الله السلمي، على أن وزارة الرياضة، حريصة على عودة النادي الأهلي، إلى مكانته التاريخية من جديد؛ والتي لن تتحقق إلا بالاستقرار المالي، واستمرار عقود الرعاية.

حمل تطبيق سعودي الآن