الأخطبوط الكولومبي ..أول خطوة في طريق "عودة" النصر

تاريخ النشر: 13/07/2022
211
منذ سنة
الأخطبوط الكولومبي ..أول خطوة في طريق عودة النصر

ربما تكون صفقة الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا أحد أهم الصفقات التى أبرمها النصر خلال السنوات الماضية بإعتباره صاحب سيرة ذاتية قوية ستنعكس على نتائج النصر بكل تأكيد لو أدى الحارس الدولي بنفس مستواه الذي ظهر به في مسيرته السابقة.

اقرأ في سعودي سبورت| كل ما تريد معرفته عن "انضمام" سانشيز إلى النصر

الأخطبوط الكولومبي ..أول خطوة في طريق "عودة" النصر

وسيكون الحارس الكولومبي بمثابة "الأخطبوط" الجديد في عرين العالمي في حقبة يتطلع خلالها العالمي للعودة إلى المنافسة على البطولات المحلية والقارية.

ودخل النصر منافسة شرسة من أجل الفوز بخدمات الحارس الكولومبي في ظل إمتلاك الأخير عروض من أندية أوربية وخليجية قبل أن يحصل العالمي على خدمات أوسبينا.

ويعول العالمي كثيراً على الحارس الكولومبي في إستعادة المجد الكروي بتكوين فريق قوي يبدأ من حراسة المرمى التى تُعد أحد أهم مراكز الفريق.وتعاقد النصر مع أوسينا لمدة موسمين بدءاً من الموسم الرياضي المقبل، مع خيار التمديد لموسم ثالث، وجاء التعاقد مع أوسبينا صاحب الـ33 عاماً بعد دخوله الفترة الحرة، عقب نهاية عقده مع نابولي الإيطالي.

ويُعد النصر خامس المحطات الاحترافية في مسيرة الحارس المرمى الكولومبي، بعد أن تنقل بين 4 أندية لاتينية وأوروبية، بداية من فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي عام 2006.

بعدها لعب أوسينا بنادي نيس الفرنسي خلال الفترة من 2008 حتى 2014 وشارك معه في 199 مباراة، وحقق فيها 65 "كلين شيت"، واهتزت شباكه 237 مرة.

وكانت المحطة الثالثة في مسيرة أوسينا بنادي أرسنال الإنجليزي الذي شارك معه في 70 مباراة بمختلف المسابقات بدءا من 2014 حتى 2019، واستقبل 76 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه 27 مرة.

ثم خاض الحارس الكولومبي خطوة جديدة بالدوري الإيطالي عبر بوابة روما على سبيل الإعارة من أرسنال موسم 2018-2019، قبل أن ينتقل إلى صفوف "ذئاب روما" بصفة نهائية في يوليو 2019 بعد شراء عقده من الأرسنال، وفي الموسم الماضي، لعب أوسبينا مع نابولي.

اقرأ أيضا

مفاجأة| النصر يلاحق 7 مهاجمين في الميركاتو.. تفاصيل مثيرة

كواليس من معسكر النصر في صيف 2022.. 4 وديات عالمية

حمل تطبيق سعودي الآن