نجم الأهلي يضرب النفيعي بـ"القاضية".. وقرار رسمي خطير من "فيفا"

تاريخ النشر: 12/07/2022
3600
منذ شهرين
ماجد النفيعي الأهلي

تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، ضربة قاسية جديدة، بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى".

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

الهلال أم النصر.. مفاجأة جديدة تحسم "القرار النهائي" في قضية كنو

آل معمر يطالب ثلاثي النصر بـ"البحث عن فريق آخر".. أسماء كبرى

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

* قرار "فيفا".. ومطالب المقهوي "الصادمة"

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني أحمد الشيخي، عن قرار رسمي جديد، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد النادي الأهلي.

وكشف الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن إلزام "فيفا"، النادي الأهلي، بسداد مبلغ 5 ملايين ريال، إلى الروماني أليكساندرو ميتريتا، جناح الفريق الأول لكرة القدم الأسبق.

طالع أيضًا| "صفقة حمد الله وخيانة البلوي".. إسدال الستار على أخطر قضايا 2022 

وأشار القانوني، إلى أن المبلغ المستحق لميتريتا؛ هو قيمة الشرط الجزائي في "عقد" اللاعب، حيث لم تلتزم إدارة الراقي، بسداد أي دفعة من المتفق عليها بين الطرفين.

ومن ناحيته.. قدّم مجلس إدارة النادي الأهلي، استئنافًا أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، ضد قرار "فيفا"، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلى جانب آخر.. طالب حسين المقهوي، نجم الأهلي السابق والفتح الحالي، مجلس إدارة النفيعي، بالحصول على 4 ملايين و400 ألف ريال؛ قيمة مستحقاته المالية المتأخرة.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، سبق للمقهوي وأن سمح بجدولة حقوقه مرات عدة، ليستخرج النادي الأهلي، شهادة الكفاءة المالية؛ ولكنه يطالب بها الآن.

ومستحقات نجم الأهلي السابق؛ عبارة عن ثلاثة ملايين و800 ألف، دفعة متأخرة من مقدم العقد، و600 ألف، رواتب متأخرة.

حمل تطبيق سعودي الآن