غضب كبير.. برشلونة يتلاعب برغبة دي يونج في البقاء

تاريخ النشر: 12/07/2022
423
منذ سنة
غضب كبير.. برشلونة يتلاعب برغبة دي يونج في البقاء

كشفت تقارير صحفية عن قرار برشلونة تجاه الإبقاء على الهولندي فرينكي دي يونج، داخل صفوف الفريق، رغم اهتمام الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الجارية حاليًا.

ويبدو أن برشلونة يحاول استغلال رغبة اللاعب في البقاء في صفوف الفريق، حيث تم إخباره بخفض راتبه بشكل كبير إذا أراد مواصلة ارتداء قميص البلوجرانا.

بعد أن وافق برشلونة ومانشستر يونايتد على رسوم انتقال للاعب خط الوسط الهولندي بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني، يحتمل أن ترتفع إلى 72 مليون جنيه إسترليني، الأمر بات متروك الآن لدي يونج ليقرر أين يكمن مستقبله.

دي يونج، 25 عامًا، هو هدف الانتقالات الأساسي لمانشستر يونايتد في الصيف، وسيعاد لم شمله مع مدربه السابق أياكس إريك تين هاج في مانشستر.

تشير التقارير في إسبانيا إلى أن دي يونج يرغب في البقاء في "كامب نو"، لكن الوضع المالي المحفوف بالمخاطر للنادي ترك الباب مفتوحًا للبيع.

سافر قائدا يونايتد جون مورتو وريتشارد أرنولد إلى برشلونة يوم الإثنين، والتقيا بالمدير الرياضي لبرشلونة جوردي كرويف ومدير كرة القدم ماتيو أليماني ونائب رئيس الرياضة رافا يوستي، في مطعم تريتون للتوصل إلى اتفاق بشأن السعر.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن أليماني وكرويف، وكذلك تشافي، جلسوا مع دي يونج، 25 عامًا، قبل أول جلسة تدريبية له وشرحوا الموقف.

25 بالمئة قرار برشلونة للسماح لدي يونج بالبقاء

وبحسب ما ورد أبلغوا دي يونج أنه إذا رغب في البقاء في برشلونة، فسيُطلب منه تخفيض راتبه البالغ 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وأشار تقرير آخر لموندو إلى أن دي يونج كان "مستاء" من الطريقة التي تعامل بها برشلونة مع الموقف.

بيعه مقابل الرسوم المتفق عليها من شأنه أن يخفف بشكل كبير من مخاوف برشلونة المالية الموثقة جيدًا، سواء من حيث ضخ النقود أو تقليل فاتورة الأجور أيضًا.

أفاد تقرير موندو أن دي يونج قيل له أن بيعه كان مسألة اقتصادية بحتة وأن تشافي يعتبره لاعبًا مهمًا.

تم ربط تشيلسي أيضًا بدي يونج، ويمكن أن يقدم استمرارًا لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن يونايتد هو الذي وافق أخيرًا على رسوم مع برشلونة بعد أسابيع من المفاوضات.

طالع أيضًا: 

اختار الفراق بعد 20 عامًا.. توتي ملك روما ينفصل عن ملكته 

الهلال أم النصر.. مفاجأة جديدة تحسم "القرار النهائي" في قضية كنو 

كوزمين يعلنها.. لهذا السبب خسر الاتحاد لقب الدوري لمصلحة الهلال ! 

يقال إن تشافي حريص على حل الموقف قبل أن يسافر برشلونة إلى الولايات المتحدة في 16 يوليو في جولة لمدة أسبوعين قبل الموسم.

دفع برشلونة أياكس نحو 72 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع دي يونج في صيف 2019 ، ومنذ ذلك الحين لعب 140 مباراة للنادي.

سيكون دي يونج قادرًا على الاستمرار في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا إذا وجد طريقة للبقاء في برشلونة ، بينما سينافس يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

فريق تين هاج موجود حاليًا في بانكوك كجزء من جولة ما قبل الموسم وسيواجه ليفربول في أولى مبارياته الودية يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا

نهاية القصة.. دي يونج يرفض الرحيل عن برشلونة

الخطر يزداد في برشلونة.. كومان يكشف قرار دي يونج

حمل تطبيق سعودي الآن