فيفا يهز النصر بقرارات رسمية خطيرة.. "بيتي وقضية التعاقدات"

تاريخ النشر: 08/07/2022
19569
منذ سنة
فيفا يهز النصر بقرارات رسمية خطيرة.. بيتي وقضية التعاقدات

تلقى مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مجموعة من القرارات الدولية، بالتزامن مع الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والنصر استعد للموسم الرياضي الجديد بـ"قوة"؛ حيث تعاقد مع المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، بالإضافة إلى الظهير الأيسر الإيفواري غيسلان كونان.

اقرأ أيضًا

النصر يفاجئ الاتحاد.. وقرار رسمي عاجل من "فيفا" في قضية حمد الله

قرار مفاجئ يمهد لعودة الأهلي إلى دوري المحترفين.. ورد تاريخي سريع

وإلى جانب جارسيا وكونان، توصلت إدارة العالمي، إلى اتفاق مع الحارس الكولومبي الكبير دافيد أوسبينا؛ لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بشكل رسمي.

* فيفا يفاجئ النصر بـ"قرارات رسمية" خطيرة

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني أحمد الشيخي، إلزام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي النصر؛ بسداد مبلغ 40 مليون ريال سعودي، لمصلحة أتلانتا يونايتد الأمريكي.

وكشف الشيخي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن الـ40 مليون ريال؛ قيمة القسطين المتبقيين، من صفقة التعاقد مع النجم الأرجنتيني بيتي مارتينيز.

طالع أيضًا| الهلال يعلن عن "3 قرارات تاريخية" مرتقبة تهز النصر بقضية كنو 

وتعاقد النصر، مع بيتي مارتينيز البالغ من العمر 30 سنة، في صيف عام 2020، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلانتا يونايتد الأمريكي، مقابل 60 مليون ريال، تُدفع على 3 أقساط.

وأشار القانوني، إلى أن مجلس إدارة النصر، سدد القسط الأول، والبالغ 20 مليون ريال؛ ولكنه.. تأخر عن دفع القسط الثاني؛ ما دفع مسؤولي أتلانتا، لتقديم شكوى رسمية إلى "فيفا".

وبعد الشكوى.. ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم، قلعة العالمي؛ بسداد 20 مليون ريال – قيمة القسط الثاني -، بالإضافة إلى أكثر من 2790 ريالًا، غرامة عن كل يوم تأخير، مع التحذير عن التأخر في دفع العشرين مليونًا الأخيرة – قيمة القسط الثالث -.

تابع أخبار الانتقالات السعودية والعالمية

وعلى جانب آخر.. رفع "فيفا"، عقوبة حرمان نادي النصر من التعاقدات لـ"3 فترت تسجيل"، والتي تم إقرارها، خلال الشهر الماضي.

وأوضح أحمد الشيخي، أن رفع العقوبة عن نادي النصر؛ جاء بعد سداد المستحقات المتأخرة، لأحد مساعدي المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأسبق، والذي كسب شكواه رسميًا.

وأصبح بإمكان مجلس إدارة مسلي آل معمر، تسجيل صفقات النصر الجديدة، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

اقرأ أيضا

قانوني يشير لنقطة خطيرة بقضية النصر وحمد الله بعد قرار فيفا

سيناريو النصر وأبو جبل يتكرر.. سانتو يرفض صفقة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن