"فيفا" يصدم الهلال بعد ترشيحه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022

تاريخ النشر: 06/07/2022
17142
منذ سنة
فيفا يصدم الهلال بعد ترشيحه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022

فجرت تقارير صحفية مفاجأة مدوية، عن إمكانية ترشيح نادي الهلال، ممثلا عن القارة الآسيوية من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية 2022.

وكان الإعلامي الرياضي سلطان المهوس، المختص في الشأن الآسيوي، قد أوضح أن التقدم لاستضافة كأس العالم للأندية يتم عن طريق الاتحاد المحلي، وحال تقدم السعودية ستتم مشاركة الهلال وترشيحه للبطولة باعتباره بطل دوري المحترفين.

وتشارك 7 أندية، في النسخة القامة من بطولة كأس العالم، بعد تأجيل تطبيق "النظام الجديد" للمسابقة؛ بسبب ضيق الوقت، والإجراءات الاحترازية في بعض  الدول، إثر تفشي فيروس "كورونا".

وضمنت 3 أندية حتى الآن، المشاركة رسميًا في كأس العالم 2022؛ وهي: "ريال مدريد الإسباني والوداد الرياضي المغربي وسياتل ساوندرز الأمريكي".

اقرأ أيضا..

النصر مهدد بعقوبة تاريخية.. 100 مليون أو خصم نقاط لمصلحة الهلال  

الاتحاد "يتفق" مع نجم الهلال.. ومفاجأة مدوية عن حجازي 

قرار فيفا عن إمكانية مشاركة الهلال في مونديال الأندية

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يجري محادثات مع الاتحاد الآسيوي من أجل تقديم مواعيد مباريات الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

ويسعى الاتحاد الدولي من أجل إقامة مباريات الأدوار الإقصائية قبل يناير المقبل، وذلك للسماح بإقامة كأس العالم للأندية 2023، وحسم ممثل آسيا المتوج بلقب دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الآسيوي قد حدد إقامة مباريات دور الـ 16 للبطولة يومي 3 و 4 فبراير، وربع النهائي في السابع من نفس الهشر، على أن تقام مباراتي نصف النهائي يوم 10 من نفس الشهر، والنهائي يقام بنظام الذهاب والإياب يوم 19 فبراير و26 من نفس الشهر.

وتكمن معضلة الاتحاد الآسيوي في منافسات أندية الغرب، على اعتبار أن أندية الشرق ستقام مباريات أدوارها الإقصائية في 18 و19 اغسطس المقبل لدور الـ16، فيما سيقام دور الثمانية والأربعة يومي 22 و25 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا

فهد بن نافل يفاجئ جماهير الهلال بـقرار تاريخي

نجوم الأهلي يرفضون الهلال والنصر.. رحيل جماعي إلى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن