حقيقة ترشيح النصر بدلا من الهلال في كأس العالم للأندية 2022

تاريخ النشر: 06/07/2022
6492
منذ سنة
حقيقة ترشيح النصر بدلا من الهلال في كأس العالم للأندية 2022

لا يزال الغموض يُحيط بمستقبل النسخة القادمة، من بطولة كأس العالم للأندية، في ظل ازدحام روزنامة الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وتشارك 7 أندية، في النسخة القامة من بطولة كأس العالم، بعد تأجيل تطبيق "النظام الجديد" للمسابقة؛ بسبب ضيق الوقت، والإجراءات الاحترازية في بعض  الدول، إثر تفشي فيروس "كورونا".

اقرأ أيضًا

النصر مهدد بعقوبة تاريخية.. 100 مليون أو خصم نقاط لمصلحة الهلال

الاتحاد "يتفق" مع نجم الهلال.. ومفاجأة مدوية عن حجازي

وضمنت 3 أندية حتى الآن، المشاركة رسميًا في كأس العالم 2022؛ وهي: "ريال مدريد الإسباني والوداد الرياضي المغربي وسياتل ساوندرز الأمريكي".

بينما ترددت أنباء قوية، عن ترشيح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال؛ للمشاركة في النسخة القادمة من المونديال، باعتباره بطلًا للنسخة الأخيرة، من مسابقة دوري الأبطال.

ولن يتحدد بطل دوري أبطال آسيا 2022؛ عندما تُقام مسابقة كأس العالم للأندية، في يناير القادم؛ ما دفع الاتحاد القاري، لترشيح الزعيم الهلالي.

ولكن.. بعض التقارير أعلنت طلب النصر، استضافة النسخة القادمة من المونديال؛ وبالتالي.. مشاركته بدلًا من الهلال، نظرًا لأن لوائح البطولة، تمنع تواجد ناديين من نفس البلد، على أن يُمثل بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، القارة الآسيوية، بدلاً من الزعيم، باعتباره وصيف بطل دوري أبطال آسيا.

* حقيقة "ترشيح" النصر بدلًا من الهلال في مونديال الأندية..

وفي هذا السياق.. كشف الإعلامي الرياضي سلطان المهوس، المختص في الشأن الآسيوي، حقيقة مشاركة النصر، بدلًا من الهلال، في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية؛ في حال استضافة البطولة.

وأوضح المهوس في تصريحات تلفزيونية، أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمنع تقديم أي فريق، طلبًا لاستضافة بطولة دولية؛ سواء كانت كأس العالم للأندية، أو غيرها من المسابقات.

طالع أيضًا| "هروب" نجم الهلال.. تسريبات من منزل اللاعب تصدم الملايين 

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن "فيفا"، لا يتعامل إلا مع الاتحادات الوطنية لكرة القدم، والمؤسسات الرياضية التابعة للحكومات.

وأضاف: "بناءً عليه.. فإن السعودية إذا أرادت الترشح لاستضافة كأس العالم للأندية؛ فإن ذلك سيكون عن طريق اتحاد الكرة المحلي فقط، وليس النصر".

وأشار المهوس، إلى أنه في هذه الحالة؛ سيُشارك الهلال، في كأس العالم للأندية كـ"ممثل للسعودية (البلد المستضيف)"، باعتباره بطل دوري المحترفين، على أن يتم ترشيح بوهانج ستيلرز، عن القارة الآسيوية.

ولفت سلطان المهوس، إلى أن الحالة الوحيدة التي تمنع الهلال، من المشاركة في كأس العالم للأندية القادمة؛ هي أن تُقام بعد نهائي دوري أبطال آسيا 2022، المقرر في فبراير القادم، مع عدم تتويج الزعيم باللقب، وبالطبع عدم استضافة المملكة العربية السعودية "المونديال".

اقرأ أيضا

ميركاتو النصر.. حقيقة شراء عقد أنسيلمو وضم نجم الأهلي

نجم الأهلي إلى الهلال أم النصر؟.. رد رسمي يحسم الجدل نهائيا

حمل تطبيق سعودي الآن