تعود إلى 2006.. قصة يجب أن يعرفها عمر السومة قبل "مغادرة" الأهلي!

تاريخ النشر: 05/07/2022
494
منذ سنة
تعود إلى 2006.. قصة يجب أن يعرفها عمر السومة قبل مغادرة الأهلي!

ما يزال مستقبل النجم عمر السومة، مع النادي الأهلي، غامضًا، بعدما هبط الفريق الأول لكرة القدم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى الدرجة الأولى.

اقرأ في سعودي سبورت| تغيير اسم الأهلي.. اقتراح يثير "الغضب" في الشارع السعودي!

وبات النجم عمر السومة، على أعتاب مغادرة الفريق الأول لكرة القدم في الأهلي، خاصة مع عدم القدرة على سداد راتبه السنوي المقدر بـ13 مليون ريال سعودي، بعد الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.. (تعرف على وجهة السومة القادمة).

تعود إلى 2006.. قصة يجب أن يعرفها عمر السومة قبل "مغادرة" الأهلي!

ويحتل عمر السومة البالغ من العمر 33 عامًا، مكانة خاصة، لدى جماهير الأهلي، خاصة أنه يدافع عن شعار الفريق الأول لكرة القدم منذ انضمامه من القادسية الكويتي، صيف 2014. 

ولم يعلق النجم عمر السومة، حتى الآن، على أنباء مغادرته الأهلي في صيف 2022، كما أن الرئيس ماجد النفيعي ألمح إلى أنه لا ينوي بيع خدمات أي لاعب في السوق الصيفية، أملًا في العودة سريعًا إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في انتظار المزيد من التطورات في هذا الصدد، قريبًا.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، قصة يجب أن يطلع عليها النجم عمر السومة، جيدًا، قبل أن يفكر في مغادرة الأهلي: 

القصة تعود إلى عام 2006، عندما تم "تهبيط" يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية مع خصم 9 نقاط، على خلفية فضيحة كرة القدم الإيطالية، المعروفة إعلاميًا بـ"الكالتشيو بولي"، إذ تم اتهام السيدة العجوز، رفقة كل من لاتسيو، فيورنتينا وريجينا، بـ"مكالمات صوتية"، تدين المسؤولين في اختيار حكام محددين، من أجل التأثير على نتائج المباريات.

في ذلك الوقت، سارع كل نجوم يوفنتوس، بطبيعة الحال، إلى الرحيل عن نادي مدينة تورينو، خاصة أن عددًا واسعًا من اللاعبين، توج منذ أيام قليلة بـ"كأس العالم 2006" مع منتخب إيطاليا.

ورفض عدد من اللاعبين، الرحيل عن يوفنتوس، هم أليساندرو ديل بييرو، جيانلويجي بوفون، بافل نيدفيد، جورجيو كيليني، ماورو كامورانيزي وديفيد تريزيجيه.

في المقابل، سارع لاعبون آخرون إلى مغادرة يوفنتوس، من ضمنهم زلاتان إبراهيموفيتش الذي شد رحاله إلى ميلان، باتريك فييرا إلى إنتر، جيانلوكا زامبروتا إلى برشلونة، وفابيو كانافارو إلى ريال مدريد الإسباني. 

ويتعين على عمر السومة، أن يتذكر أشهر موقف في ذلك الوقت، والذي يعود إلى الأسطورة أليساندرو ديل بييرو، وفق ما كتبه فابيو كانافارو في سيرته الذاتية: "عندما تم تهبيط  يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية، حاولت ضم ديل بييرو إلى ريال مدريد، أخبرته أنه كان على متن سفينة كانت تغرق، لكنه رد بأن القبطان يفضل الغرق مع السفينة والموت بدلاً من التخلي عنها".

ماذا فعل ديل بييرو في الدرجة الثانية؟ ساهم الإيطالي في إعادة يوفنتوس إلى الكالتشيو، بعدما حصل على لقب هداف البطولة، برصيد 21 هدفًا.

وبقي أليساندرو ديل بييرو بين صفوف يوفنتوس، بعد الصعود في موسم 2006-2007، حتى 2012، حيث نجح في إعادة الفريق سريعًا إلى دوري أبطال أوروبا، بل إلى حصد لقب الدوري الإيطالي في آخر مواسمه، قبل اعتزال كرة القدم.

اقرأ أيضا

مدرج الأهلي| تصريح بصاص وسخرية هلالية ورفض زيادة الأندية

انتقال سداسي الأهلي إلى النصر والاتحاد؟.. النفيعي يحسمها رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن