وليد قاسم يكتب عن الجرح في جدة.. صدمة العميد وكابوس الراقي

تاريخ النشر: 30/06/2022
749
منذ سنة
وليد قاسم يكتب عن الجرح في جدة.. صدمة العميد وكابوس الراقي

عام الأحزان في جدة.. لن يمر يونيو 2022 سهلا على عشاق كرة القدم في مدينة جدة بعد الصدمة والكابوس، صدمة خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لقب بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكابوس هبوط الأهلي لأول مرة إلى دوري الدرجة الأولى.

لماذا خسر الاتي اللقب؟ الإجابة هي غياب النفس الطويل، وعدم احترام الأمتار الأخيرة، التأرجح بين بقاء كونترا أو رحيله، هي عوامل تسببت بشكل مباشر في ضياع لقب كان في متناول اليد لفريق الاتحاد عميد الأندية الذي وصل بفارق كبير من النقاط 6 نقاط عن الهلال ثم نزف بقوة في الجولات الأخيرة ليفقد الصدارة ومنها يفقد حلم التتويج.

لماذا هبط الأهلي؟ الإجابة في إدارة غير جيدة لماجد النفيعي رئيس النادي الذي تولى المسئولية لأكثر من عام ولكن بدون خطة واضحة للتطوير، لم ينجح في ضم صفقة سوبر حقيقية للفريق، الإبقاء على يانيك هاسي لفترة طويلة في منصب المدير الفني رغم اخفاقه في الدور الأول، غياب الدعم الحقيقي ثم ترك لاعبين يفرضون شروطهم.

اقرأ أيضا.. 

رسميا.. تعرف على مدة "إيقاف" تاليسكا مع النصر  

الأهلي "يبيع" حب السومة بسبب المال.. على طريقة ميسي  

رحيل مفاجئ لنجم النصر.. وآل معمر يحسم الصفقة الثانية رسميا 

الاتحاد في حاجة إلى مراجعة حقيقية، استقدام مدير فني جديد لا يجرى التعامل معه بالقطعة يملك خبرات النفس الطويل واللعب على البطولة.

والأهلي في حاجة إلى تغيير شامل، طي صفحة الهبوط والتفكير في بناء مستقبل حقيقي يبدأ بالفوز بدوري الدرجة الأولى والعودة سريعا للأضواء.

هي أحزان موجعة للقلب، أحزان تسببت في وفاة 12 مشجعا، فالاتحاد والأهلي ليسا مجرد ناديين بل أيقونة الكرة والرياضة في جدة .

اقرأ أيضا

مفاجأة رسمية في الأهلي.. المحياني أم تعيين الجاسم أو عبد الغني

غريب مطلوب في الاتحاد.. ومفاجأة في مفاوضات نجم الأهلي مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن