صانع النجوم.. جارسيا يخطط لـ"اكتشاف محمد صلاح في النصر"

تاريخ النشر: 29/06/2022
362
منذ سنة
صانع النجوم.. جارسيا يخطط لـاكتشاف محمد صلاح في النصر

أعلن نادي النصر تعاقده مع رودي جارسيا لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل خلفا للمدرب الأرجنتيني ميجيل آنخيل روسو، بعد أن خرج الفريق هذا الموسم خالي الوفاض، ولم يستطع تحقيق أي بطولة.

حاول النصر البحث عن مدرب خبير من أجل إحياء الفريق والمنافسة به في المواسم المقبلة، أمام أندية الهلال والاتحاد وأيضًا الشباب الذي برز بقوة في آخر موسمين ندًا قويًا أمام الخصوم.

وبعد عدة محاولات سابقة للتعاقد مع جارسيا، خاصة بعد إقالة مانو مينزيس من قيادة الفريق، لكن الصفقة لم تتم إلا بنهاية الموسم الجاري، ورغم تكتم العالمي على مدة التعاقد إلا أن مدة العقد قد تكون على مدار موسمين مقابل 5.8 مليون يورو.

بحث العالمي عن مدرب متمرس ومخضرم يستطيع قيادة الدفة، بجانب طريقة معاملته مع اللاعبين سواء النجوم الكبار، أو اللاعبين البارزين والناشئين، وبما له في ذلك المجال باع طويلًا، وارتبط اسمه بقوة في ذلك الشأن.

طالع أيضًا: انتهت قصة المليونير.. باريس سان جيرمان يطرد نيمار بـ 4 علامات 

جارسيا نجح في أن يطور العديد من اللاعبين الذين أصبحوا نجومًا كبيرة في كرة القدم في الوقت الحالي، وعلى رأسهم النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، وأيضًا الفرنسي من أصل جزائري حسام عوار نجم أولمبيك ليون، بجانب البونسي إدين دجيكو، وغيرهم من اللاعبين الذين نستعرضهم تواليًا.. 

صانع النجوم.. رودي جارسيا يخطط لاكتشاف "صلاح" النصر     

محمد صلاح

صلاح روما

نجح النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الحالي، في التألق تحت قيادة المدير الفني رودي جارسيا، حينما ارتدى قميص فريق روما الإيطالي، حيث تطور بشدة خلال فترته مع الذئاب وزادت قدرته الهجومية ومعدله التهديفي.

بفضل ذلك التألق جذب صلاح أعين مسئولي نادي ليفربول الإنجليزي، قبل أن يتم التعاقد معه في عام 2017.

صلاح مع الذئاب لعب أكثر من 50 مباراة ونجح في تسجيل ما يتعدى 25 هدفًا.

إدين هازارد

هازارد

أحد اللاعبين الذين شهد على تطور مستواهم جارسيا هو النجم البلجيكي إيدين هازارد، عندما لعب في صفوف فريق ليل الفرنسي، وقام بالتدرب تحت قيادته لمدة 4 سنوات.

وفي إحدى التصريحات قال هازارد:” جارسيا مدرب رائع، لقد علمني الكثير وأدين له بالفضل فيما وصلت إليه، أنا واثق من نجاحه مع روما، إنه اختيار رائع من قبل مسؤولي روما”، وكان ذلك قبل تجربته في الفريق الإيطالي.

لعب هازارد مع جارسيا أكثر من 140 مباراة، وأحرز أكثر من 30 هدفًا تحت قيادة مدرب العالمي الجديد.

ميراليم بيانيتش

بيانيتش روما

في تصريح شهير له، أكد النجم البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب فريق بيشكتاش التركي الحالي، أن جارسيا يعد صاحب فضل كبير عليه في تطور مستواه، أثناء تواجده مع صلاح في صفوف روما.

بفضل مستواه الكبير وتطوره، نجح بيانيتش في الانتقال إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي قدمه معه مواسم مميزة.

بيانيتش لعب أكثر من 100 مباراة رفقة روما، تحت قيادة جارسيا ونجح في تسجيل أكثر من 20 هدفًا، رغم أنه كان يلعب في خط الوسط.

إدين دجيكو

دجيكو

بعد التالق الكبير الذي حققه دجيكو تحت قيادة جارسيا، أراد المدير الفني ضمه إلي صفوف فريق مارسيليا، بعد أن نجح في أن يسجل الكثير من الأهداف أثناء تواجده في صفوف روما الإيطالي.

ديجو كون ثنائية مثيرة مع النجم المصري محمد صلاح، تحت قيادة جارسيا، منذ أن انضم إلى الذئاب في عام 2016 كإعارة، حيث سجل أكثر من 60 هدفًا.

حسام عوار

حسام عوار

برز اسم النجم الفرنسي من أصل جزائري حسام عوار، تحت قيادة جارسيا أثناء توليه قيادة التدريب الفني في صفوف فريق أولمبيك ليون الفرنسي.

وأثناء تولي جارسيا تدريب ليون في الفترة من 2019 إلى 2021، تألق عوّار معه، وسطع نجمه رغم تواجده في صفوف الفريق بداية من 2015 وحتى الآن.

لكن في فترة جارسيا تمكن عوّار من لعب أكثر 80 مباراة وسجل أكثر من 15 هدفًا، نجم مركزه في خط الوسط.

طالع أيضًا: تين هاج يحدد بديل بوجبا.. مانشستر يونايتد يبدأ التعزيزات 

من هو رودي جارسيا؟

رودي جارسيا هو مدرب فرنسي الجنسية، ولد في مدينة نيمورس في 20 فبراير 1964.

لعب جارسيا كرة القدم، وبدأ مسيرته كلاعب مع نادي كوربيل إيسونيس في الأعمار السنية، ومنه انتقل إلى فيري تشاتيلون ثم إلى ليل الذي ظهر معه لأول مرة على مستوى الفريق الأول.

انتقل من نادي ليل إلى كان بعد ذلك، ومنه إلى مارتيجيس، وأنهى مسيرته في الفريق الذي بدأ فيه وهو طفل نادي كوربيل إيسونيس.

اقرأ أيضا

بعد جارسيا.. النصر يحصل على توقيع نجم الأهلي

رئيس النصر يكشف كواليس التعاقد مع جارسيا.. وموعد وصوله إلى الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن