احذر يا بيريز.. محمد صلاح الفرصة التاريخية لعلاج أزمات ريال مدريد

تاريخ النشر: 29/06/2022
475
منذ سنة
احذر يا بيريز.. محمد صلاح الفرصة التاريخية لعلاج أزمات ريال مدريد

انتهت فرص ريال مدريد الإسباني، في الحصول على التدعيمات الهجومية التي كان يرغب فيها خلال الانتقالات الصيفية الحالية، وخاصة بتجديد مبابي لعقده مع باريس سان جيرمان، بالإضافة لفشل ضم البرازيلي جابريل خيسوس.

ورفض مبابي الانتقال لريال مدريد مفضلا الاستمرار مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد لـ 3 سنوات حتى صيف عام 2025، بعد ضغوط كبيرة وصلت لتدخل الرئيس الفرنسي.

وفشل ريال مدريد، في التعاقد مع البرازيلي جابريل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي، لعدم امتلاكه أي مقعد للاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، خاصة أن فينيسيوس جونيور حتى الآن لم يحصل على الجنسية الإسبانية.

وفي المقابل، خرج النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول من حسابات ريال مدريد، وهو أكده فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، بأن التعاقدات الهجومية للموسم الجديد ستكون في قدر محدود للغاية.

ريال مدريد على مر تاريخه يحاول إيجاد التناسق بين عدة عوامل لضم قائد أو نجم لمشروعه "القيمة العالمية، سعر الصفقة، جدوى الاستفادة منه، التأثير الفني داخل أرضية الملعب".

وبالنظر للمعايير التي يتبعها ريال مدريد في السنوات الأخيرة على مستوى التعاقدات، فأن عدم التعاقد مع محمد صلاح يمثل خطأ فادح لإدارة بطل أوروبا، بالنظر للمعايير المذكورة، بالإضافة لاستعداد ليفربول لبيعه.

وسيفقد ريال مدريد مميزات كبرى، كان سيحصل عليها بالتعاقد مع محمد صلاح، خاصة على المستوى الفني، بعد رحيل جاريث بيل، واحتمالية مغادرة أسينسيو والصربي لوكا يوفيتش.

ويبقى السؤال الأهم.. كيف سيندم ريال مدريد على عدم التعاقد مع أفضل جناح أيمن في العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة.. 

1-استمرار مشكلة الجناح الأيمن: 

يمتلك ريال مدريد حاليا المهاجم الأفضل في العالم وهو الفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة لأفضل جناح أيسر وهو البرازيلي الموهوب فينيسيوس جونيور، ولكن ما يعيب تشكيل الفريق الملكي هو عدم وجود جناح أيمن قادر على صناعة الفارق.

صرح من قبل كيليان مبابي أنه يفضل اللعب في مركز الجناح الأيسر وهو ما يشغله فينيسيوس جونيور، أو المهاجم الصريح والذي يشارك فيه أساسيا كريم بنزيما، وهو ما كان سيمثل أزمة فنية داخل أرضية الملعب بتحول البرازيلي لجناح أيمن مع احتمالية فقدانه خطورته.

التعاقد مع محمد صلاح مثالي في تلك النقطة، باعتباره أفضل جناح أيمن في العالم، وهو ما يعاني منه ريال مدريد، حيث أن نجم ليفربول حقق في مركزه جائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات، ويسجل كل موسم ما لا يقل عن 35 هدفا.

2-ضياع فرصة ثنائية تاريخية مع بنزيما:

أحد الأسباب التي كانت وراء رغبة ريال مدريد في التعاقد مع مبابي، هي علاقته المميزة مع كريم بنزيما نجم الفريق وزميله في المنتخب الفرنسي، وهو ما سيتحول لإفادة فنية بينهما على أرضية الملعب، في وجود عنصر التفاهم.

محمد صلاح بكونه جناح هداف على مدار 5 سنوات في الدوري الإنجليزي، لم يمنعه ذلك من إمكانية تكوين ثنائية رائعة مع بنزيما، خاصة جناح ليفربول توج بأفضل صانع أهداف هذا الموسم بـ 13 هدفا، متفوقا على أرنولد الظهير الأيمن للريدز وشريكه في الجبهة اليمنى.

ما يضيف أفضلية لمحمد صلاح، عنصر الهدوء وعدم إثارة الجدل، والتركيز على آدائه وهو ما ساعده في الاستمرارية الرائعة مع ليفربول طوال 5 سنوات.

3-خسارة قيمة عالمية كبرى: 

في تلك النقطة، يتساوى الحديث فيها عن محمد صلاح وكيليان مبابي، خاصة أن الأخير كان سيقود مشروع ريال مدريد إعلاميا أيضا بكونه اللاعب القادر على السيطرة على جائزة أفضل لاعب في العالم لسنوات طويلة.

ريال مدريد بضم محمد صلاح سيكون قد تعاقد مع أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في أخر 5 سنوات، وأحد أشهر نجوم اللعبة عبر تاريخها في إنجلترا، باعتباره حامل الرقم القياسي لجائزة هداف البريميرليج بـ 3 جوائز بالتساوي مع الأسطورة تيري هنري.

محمد صلاح على مستوى عقود الرعاية الشخصية يتفوق على مبابي، بكونه الوجه الدعائي لأحد أشهر مجلات الموضة في العالم، بالإضافة لتعاونه مع شركات الاتصالات العالمية، وهو ما سيساعد ريال مدريد تجاريا أيضا.

اقرأ أيضا

هل يرغب ريال مدريد في التعاقد مع محمد صلاح؟.. الحقيقة كاملة

هل يفسد محمد صلاح انتقاله إلى ريال مدريد؟

حمل تطبيق سعودي الآن