زيدان يكشف عن تحديه الخطر في مونديال 2006 أمام البرازيل

تاريخ النشر: 24/06/2022
121
منذ 4 أيام
نطحة زيدان

كشف أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، عن المخاطرة الكبيرة التي قام بها أثناء بطولة كأس العالم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا، خاصة في مواجهة البرازيل.

مخاطرة زيدان في كأس العالم 2006

والتقي منتخب فرنسا بقيادة قائده السابق زين الدين زيدان، بنظيره البرازيل في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم ألمانيا 2006، حيث أشار مدرب ريال مدريد السابق إلى أنه قدّم أفضل مستوياته في هذه النسخة المونديالية، رغم خوضه المسابقة مصابًا.

وخاض زيدان نهائي كأس العالم مرتين إضافة إلى نهائي بطولة أوروبا "يورو" مرة واحدة.

وقدم زيدان تمريرة حاسمة في مواجهة فرنسا والبرازيل، لتيري هنري مهاجم الديوك، سجل منها هدف الفوز على السيلساو الذي أطاح ببطل مونديال 2002 من المسابقة العالمية.

طالع أيضًا: بثلاثة لاعبين.. تشكيلة الأحلام لمانشستر يونايتد قبل الموسم المقبل 

وفي تصريحات مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قال زيدان الذي احتفل بعامه الـ 50 هذا الأسبوع: "مواجهة البرازيل، هذه واحدة من أفضل مبارياتي رفقة فرنسا، رغم أنني كنت مصابًا".

وأضاف "أصبت نفسي في مباراة إسبانيا بدور الستة عشر، أثناء تسجيل الهدف الثالث في نهاية المباراة".

وواصل: "عانيت من إصابة في الفخذ، وأجريت الفحوصات التي أكدت ضرورة استبعادي من مواجهة البرازيل".

طالع أيضًا: إيمان واعتقاد.. هل يقدم ميسي النسخة الأفضل له مع باريس؟ 

وتابع "قام الجهاز الطبي بفعل كل شيء لتجهيزي لمواجهة البرازيل، لأنني أردت بشدة خوض هذه المواجهة، وبالفعل لعبت المباراة".

وأتم زيزو تصريحاته: "خضت كل لقاء كأنها مباراتي الأخيرة، هذا ما كان يدور في ذهني وكان من المستحيل ألا أواجه البرازيل، أردت الاستمتاع بكل ثانية".

يحاول حاليًا نادي باريس سان جيرمان في الفترة الحالية التعاقد مع زيدان، لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وبداية مشروع الأمراء الجديد للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه اسبتعد ذلك حيث تكمن رغبته في تدريب منتخب فرنسا، وينتظر مصير ديديه ديشان المدرب الحالي بعد كأس العالم قطر 2022.

حمل تطبيق سعودي الآن