عقوبة "مخففة" على الاتحاد وقاسية ضد البلوي.. وحسم مصير حمد الله

تاريخ النشر: 22/06/2022
13004
منذ شهر
حمد الله وحامد البلوي

حسمت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، "قراراتها" في قضية النصر، ضد نادي الاتحاد، والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021.

اقرأ أيضًا

قرار تاريخي| الاتحاد يطرد نجمه.. "أهان النادي وأعلن حبه للهلال"

وخلال تلك الفترة، سجل النجم المغربي الكبير، 115 هدفًا في 110 مباريات رسمية، على المستوى المحلي والخارجي، قبل أن يفسخ العالمي "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ عقده، انضم عبدالرزاق حمد الله، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2022، حيث سجل 12 هدفًا وصنع آخر، خلال 13 مباراة رسمية، حتى الآن.

طالع أيضًا| قنبلة 2022.. رئيس النصر يحسم صفقة الموسم بـ"64 مليون ريال" 

ومن ناحيته، صعد مجلس إدارة النصر، قضيته ضد حمد الله والاتحاد، حيث قدّم تسجيلات صوتية، إلى لجنة الاحتراف، تزعم بوجود "تآمر"، لرحيل اللاعب عن العالمي، والانضمام إلى قلعة العميد.

* قرارات لجنة الاحتراف في قضية حمد الله..

وفي هذا السياق، ألمح الإعلامي الرياضي طارق سعد، إلى عقوبة "مُخففة" على نادي الاتحاد، و"قاسية" ضد مديره التنفيذي حامد البلوي؛ على خلفية قضية النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وكشف سعد في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن هذه العقوبات، والتي سيتم الإعلان عنها رسميًا، في غضون أيام قليلة للغاية؛ هي:

- حرمان النادي من التعاقدات، لـ"فترتي تسجيل".

- إيقاف اثنين من إداريي النادي.

واعتبرت جماهير النصر، أن الاكتفاء بـ"حرمان" الاتحاد من التعاقدات؛ بمثابة العقوبة المُخففة، في ظل مطالبة العالمي، بخصم نقاط، من رصيد الفريق الأول لكرة القدم بقلعة العميد، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أيضًا.. فإن أحد إداريي الاتحاد، المُرشح للإيقاف لفترة قد تصل إلى عام كامل؛ هو حامد البلوي، والذي ظهر صوته، في التسجيلات التي قدمتها الإدارة النصراوية، إلى لجنة الاحتراف.

أما عن حمد الله، أعلن طارق سعد، تحويل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، "ملفه" بشكل رسمي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

حمل تطبيق سعودي الآن