وصول نونيز المتخفي إلى ليفربول.. خطوات منعت حرب يونايتد والريدز

تاريخ النشر: 14/06/2022
440
منذ شهر
داروين نونيز

بات انتقال اللاعب الأوروجوياني، داروين نونيز مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي، بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني، إلى ليفربول قريبًا من الاكتمال بعد أن شوهد وهو يقود سيارته إلى ملعب التدريب صباح الثلاثاء.

نونيز على وشك أن يصبح توقيع الريدز القياسي في صفقة ستصل إلى 85 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك الإضافات لمهاجم بنفيكا.

التقطت الكاميرات التي تشغل بال النسر نونيز وهو يقود سيارته إلى مركز تدريب أكسا في ليفربول قبل الساعة 10 صباحًا بقليل، ومن المتوقع أن يكشف الريدز عن توقيعهم الجديد في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ينضم لاعب أوروجواي الدولي نونيز البالغ من العمر 22 عامًا، إلى فريق الريدز في صفقة تتضمن رسومًا تبلغ 64 مليون جنيه إسترليني مقدمًا مع إضافات تجعل الصفقة تصل إلى 85 مليون جنيه إسترليني.

وبالتالي، تتجاوز الحزمة الإجمالية 75 مليون جنيه إسترليني التي دفعها ليفربول لساوثهامبتون، أثناء التعاقد مع الهولندي فيرجيل فان ديك قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2018.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن المدير الرياضي لليفربول جوليان وارد كان في لشبونة خلال عطلة نهاية الأسبوع للمساعدة في إنهاء الصفقة.

طالع أيضًا: تشواميني يكشف سر اختياره الرقم 18 مع ريال مدريد 

طالع أيضًا: كلمات تثير عاطفة الميرنجي.. حديث تشواميني الملهم في الريال 

ليفربول يجد الإضافة النوعية في نونيز

يمثل نونيز إضافة نوعية أخرى إلى خط هجوم مليء بالفعل بالموهبة، حيث سجل 34 هدفًا في 41 مباراة عبر جميع المسابقات للعمالقة البرتغاليين الموسم الماضي.

كان مانشستر يونايتد من المعجبين بنونيز، لكن الصحيفة الإنجليزية كشفت عن انسحابهم من السباق بعد أن قرروا عدم خوضهم حرب مزايدة مع ليفربول.

تمت دعوة يونايتد للمشاركة في مزاد بالمزاد من قبل وكلاء اللاعب لكنهم رفضوا المشاركة، مما يضمن أن الانتقال إلى أولد ترافورد لم يكن أبدًا خيارًا للاعب.

وكان بنفيكا قد كشف في وقت سابق أن نونيز كان متوجها إلى ملعب أنفيلد قبل أن يأتي التأكيد الرسمي من ميرسيسايد يوم الثلاثاء.

وأحرز اللاعب الأوروجوياني - الذي يعشق مهاجم الريدز السابق وزميله الدولي في الفريق لويس سواريز - ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، من بينها هدفان في دور الثمانية ضد رجال يورجن كلوب وترك انطباعًا.

طالع أيضًا: رسالة حماسية.. رئيس ريال مدريد يحدد تحديات تشواميني مع الميرنجي 

أعجب المدرب الألماني بما رآه ويمكنه الآن نشر المهاجم - الذي يمكنه اللعب على في مركز الجناح الأيسر وأيضًا المهاجم الصريح - بين النجم لويس دياز والملك المصري محمد صلاح.

يتمتع ليفربول بعلاقة جيدة مع وكلاء نونيز Gestifute - الذين يمثلون أيضًا فابينيو وديوغو جوتا وفابيو كارفالو في آنفيلد - وقد أعجبوا بالتحسينات التي حققها كلوب من عملائهم.

بدأ مسيرته المهنية في بينارول في أوروجواي، قبل أن ينتقل إلى ألميريا - الذي سيحصل على 20 في المائة من الرسوم التي يجمعها بنفيكا - في عام 2019. ولكن بعد عام واحد فقط وقع عقدًا مدته خمس سنوات في بنفيكا ، حيث سجل 48 هدفًا في 85 مباراة.

التعاقد مع نونيز يدفع بماني خارج ليفربول

ومن المتوقع أن تدفع هذه الخطوة ساديو ماني إلى الاقتراب من الخروج من الأنفيلد، مع حرص بايرن ميونيخ على التعاقد مع الدولي السنغالي.

كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا موضوع عرض ثانٍ من بطل البوندسليجا في وقت سابق من هذا الشهر، لكن رؤساء آنفيلد رفضوا العرض البالغ 30 مليون جنيه إسترليني ، وشعروا أن العرض كان سخيفًا.

رفع بايرن عرضه الأولي من 21.5 مليون جنيه إسترليني إلى 23.5 مليون جنيه إسترليني ، مع اكتمال 6.5 مليون جنيه إسترليني فقط إذا فاز ماني بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في ملعب أليانز أرينا بالإضافة إلى العديد من الكرة الذهبية.

يحاول أبطال ألمانيا الحصول على 43 مليون جنيه إسترليني من برشلونة لروبرت ليفاندوفسكي ، ويعتقد ليفربول أن هذا الرقم يعكس قيمة ماني.

حمل تطبيق سعودي الآن