"التحكيم" يحسم قضية توقيع كنو للهلال والنصر.. القرار النهائي

تاريخ النشر: 11/06/2022
5381
منذ سنة
التحكيم يحسم قضية توقيع كنو للهلال والنصر.. القرار النهائي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد بـ"محترف وحيد" في 2022-2023.. عقوبة ورحيل جماعي

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

طالع أيضًا| النصر يحسم "أولى صفقاته الصيفية" رسميا.. ونجم الأهلي إلى الهلال 

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* قرار مركز التحكيم "النهائي"..

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، عن القرار النهائي، من مركز التحكيم الرياضي، في قضية كنو، التي شغلت الشارع السعودي، على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن الصرامي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تثبيت مركز التحكيم، قرارات غرفة فض المنازعات، في القضية.

واستشهد الإعلامي الرياضي، بـ"تجديد" الإدارة الهلالية، عقد النجم الكوري الجنوبي جانع هيون سو، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم.

وجدد الهلال، عقد هيون سو، لمدة موسم رياضي آخر، حتى 30 يونيو 2023، بعد أن كان اللاعب، قريبًا للغاية من الهروب.

وأكد سعود الصرامي، أن تجديد عقد المدافع الكوري الجنوبي؛ يأتي لعدم قدرة الهلال، على التعاقدات، في الصيف القادم، بعد تثبيت "التحكيم"، قرارات "المنازعات".

اقرأ أيضا

باريس سان جيرمان يبلغ بوكيتينو بقرار رحيله قبل التعاقد مع زيدان 

من سواحل ميامي لسحر لاس فيجاس.. الكلاسيكو الثالث خارج إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن