"من سواحل ميامي لسحر لاس فيجاس".. الكلاسيكو الثالث خارج إسبانيا

تاريخ النشر: 11/06/2022
233
منذ سنة
من سواحل ميامي لسحر لاس فيجاس.. الكلاسيكو الثالث خارج إسبانيا

سيخوض العملاقان برشلونة وريال مدريد الإسبانيين كلاسيكو الأرض للمرة الثالثة في التاريخ، خارج حدود إسبانيا، وتحديدا في ولاية لاس فيجاس، استعدادا للموسم الجديد 2022-2023.

وسيعود قطبي إسبانيا للجولات الخارجية من جديد، بعد التوقف عنها لأكثر من عامين بسبب جائحة كورونا، حيث سيخوض كلاهما معسكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستعد ريال مدريد للموسم المقبل من أجل الدفاع عن لقبي الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، وفي المقابل سيحاول برشلونة استعادة البطولات والوقوف على منصات التتويج من جديد.

سيخوض ريال مدريد 3 مباريات في معسكر الولايات المتحدة، الأولى أمام برشلونة يوم الـ23 من يوليو، ومن ثم أمان كلوب أمريكي المكسيكي بعد 3 أيام، وأخيرا أمام يوفنتوس الإيطالي في الـ30 من يوليو المقبل.

وفي المقابل، سيخوض برشلونة 4 مباريات أيضا في الجولة الأمريكية أمام إنتر ميامي 19 يوليو، ثم كلاسيكو الأرض، وبعده سيواجه يوفنتوس، ويختتم الفريق الكتالوني معسكر أمام نيويورك ريد بولز في 30 يوليو.

الكلاسيكو الثاني في الولايات المتحدة وثالثا خارج حدود إسبانيا: 

سبق لكلا الفريقين التواجه سويا في كلاسيكو الأرض، للمرة الأولى خارج إسبانيا، بمدينة ميامي الأمريكية، في صيف عام 2017، في إطار استعدادات الفريقين وقتها للموسم الكروي 2017-2018.

ونجح برشلونة في تلك المباراة بالانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الذي شارك فيه حينها النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مع ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب، قبل رحيلهما فيما بعد.

وجاء في ذلك التوقيت، هدف فوز برشلونة بكلاسيكو الأرض من ضربة رأسية، عن طريق المدافع جيرارد بيكيه، الذي سيكون حاضرا في كلاسيكو لاس فيجاس في 2022.

وكان الكلاسيكو الثاني الذي تمت إقامته خارج الأراضي الإسبانية، في شهر يناير الماضي، على ملعب الدرة بالرياض، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وسيكون بذلك كلاسيكو لاس فيجاس المنتظر، هو الثاني الذي يقام بين برشلونة وريال مدريد في الولايات المتحدة، والثالث بشكل عام خارج حدود الأراضي الإسبانية.

اقرأ أيضا

اتفاقية مشتركة بين برشلونة وريال مدريد.. تحسم مستقبل أراوخو

لماذا رفض برشلونة وريال مدريد التعاقد مع هالاند؟.. 3 أسباب غريبة

حمل تطبيق سعودي الآن