مركز التحكيم الرياضي يرفض طعن الهلال على النصر بقضية كنو

تاريخ النشر: 05/06/2022
4562
منذ سنة
مركز التحكيم الرياضي يرفض طعن الهلال على النصر بقضية كنو

أعلن مركز التحكيم الرياضي، رفض الطعن المقدم من نادي الهلال، بشأن نظر محكم نادي النصر الدكتور المصري محمد عبدالرؤوف في قضية محمد كنو. 

وكانت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، قد اختارت الدكتور المصري محمد عبدالروؤف محكما لها في قضية كنو والهلال، ولكن إدارة بن نافل اعترضت.  

الدكتور المصري محمد عبدالرؤوف، هو عضو في محكمة المنازعات الرياضية في أولمبيادي 2016 والشتوية 2018 ومحكم معتمد لدى "كاس".

نادي الهلال رفض مُحكم النصر، المصري محمد عبد الرؤوف، وتقدم مجلس إدارة فهد بن نافل، منذ أسبوع تقريبا بطعن لمركز التحكيم الرياضي على وجوده في لجنة التحكيم التي شكلت مؤخرًا.

نظام مركز التحكيم، حسب البند 7/25، يمنع وجود محكم واحد في قضيتين منظورتين، حيث أن عبد الرؤوف كان أحد المحكمين في قضية عبد الله السالم والتي صدر فيها حكمًا من مركز التحكيم. 

وأكدت صحيفة "الرياضية"، مساء اليوم الأحد، رفض مركز التحكيم الرياضي، الطعن المقدم من الهلال بشأن نظر المحكم الدكتور محمد عبدالرؤوف في قضية محمد كنو، بحجة عدم قيامه على أساس قانوني صحيح.

يأتي رفض طعن الهلال لسببين 

الأول أن قضية السالم تعد منتهية ولا يمكن اعتبارها منظورة إلا حال وافق مركز التحكيم على طلب التصحيح وإعادة النظر بها، وحتى لو وافق فيما بعد تعد القضية منتهية وقت اختيار المُحكم.

السبب الثاني هو وجود تعميم صادر من مجلس إدارة المركز بعدم تولي المحكم قضيتين في الوقت ذاته إلا إن تم استثناء المحكم من رئيس غرفة التحكيم وفق أسباب مُقنعة تجعل المحكم ينظر في القضية مثل عدم وجود محكمين متفرغين.

جدير بالذكر، أن لجنة المنازعات، كانت قد أصدرت 3 قرارات رسمية في قضية النصر ضد كنو والهلال، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ على النحو التالي: "1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر، 2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل، 3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا، إلى النصر".

اقرأ أيضا

سر استدعاء محمد كنو للأخضر رغم إيقافه.. تغريدة تنهي الجدل

صباحات النصر| الانضباط ترعى كنو ماليا وقرارات صادمة بقضية حمدالله

حمل تطبيق سعودي الآن