السعودية تبحث عن "الانتصار الأول" أمام كولومبيا

تاريخ النشر: 05/06/2022
235
منذ سنة
السعودية تبحث عن الانتصار الأول أمام كولومبيا

يستعد منتخب السعودية الأول لمواجهة كولومبيا، مساء اليوم "الأحد"، في مباراة ودية ضمن معسكر الأخضر الإعدادي في مدينة أليكانتي الإسبانية.

وتقام مباراة السعودية وكولومبيا، في الثامنة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نويفا لا كوندومينا، في إطار المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للأخضر، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام منافساتها في نوفمبر المقبل.

تاريخ مواجهات السعودية وكولومبيا

ويبحث منتخب السعودية عن الانتصار الأول في ثالث مواجهاته مع منتخب كولومبيا تاريخيًا؛ حيث سبق للمنتخبين أن التقيا في مباراتين وديتين عام 1994.

وخاض الأخضر مباراتين أمام كولومبيا، في إطار الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، وانتهت المباراة الأولى، التي أقيمت في 6 فبراير 94، بالتعادل بهدف لمثله، بينما انتهت المباراة الثانية في 9 فبراير، بخسارة الأخضر بنتيجة (0-1).

وتمثل مواجهة السعودية وكولومبيا، "فأل خير" على الأخضر قبل نهائيات كأس العالم، حيث تمكن الأخضر من تحقيق أفضل إنجاز في تاريخه، بنسخة 1994، بعد التأهل إلى الدور الثاني من المونديال، بعد الخسارة أمام هولندا في المباراة الافتتاحية (1-2)، ثم الفوز على المغرب (2-1)، والفوز على بلجيكا (1-0)، ليعبر الأخضر إلى الدور الثاني، قبل الخسارة أمام السويد (1-3).

ويستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يواجه منتخبات المكسيك وبولندا والأرجنتين في المجموعة الثالثة من المونديال.

اقرأ أيضًا: الأخضر يختتم استعداداته لودية كولومبيا.. "هل يشارك الدوسري"

اقرأ أيضا

البليهي يشعل تحضيرات الأخضر قبل ودية كولومبيا

الأخضر يختتم استعداداته لودية كولومبيا.. هل يشارك الدوسري

حمل تطبيق سعودي الآن