الهلال "يهين" نجمه.. كواليس إجبار جيوفينكو على الرحيل من المملكة

تاريخ النشر: 03/06/2022
1573
منذ سنة
الهلال يهين نجمه.. كواليس إجبار جيوفينكو على الرحيل من المملكة

كشف أندريه كاتولي، محامي النجم الإيطالي الكبير سيباستيان جيوفينكو، كواليس صادمة، في رحيل اللاعب، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وجيوفينكو لعب في صفوف الهلال، في الفترة من يناير 2019 إلى أغسطس 2021، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

اقرأ أيضًا

حمد الله "يهرب" من أزماته مع الاتحاد.. وينضم إلى عملاق إنجلترا

وبعد رحيله عن الزعيم، رفع النجم الإيطالي، شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أصدر قرارًا لمصلحته، بالحصول على 4 ملايين دولار "16.9 مليون ريال سعودي"؛ كمستحقات متأخرة.

وعلى الرغم من سداد إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، هذا المبلغ إلى جيوفينكو، إلا أن "فيفا"، وبخ الفريق الأزرق، وهدده بـ"عقوبات" عنيفة للغاية، في حال تكرار مثل هذه الواقعة.

* إذًا.. ماذا فعل الهلال مع سيباستيان جيوفينكو؟

كاتولي في تصريحات مع القانوني أحمد الشيخي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أوضح أن جيوفينكو، كان يود البقاء في الهلال، إلا أنه تفاجأ، بـ"معاملة" تجبره على الرحيل.

وأشار وكيل جيوفينكو، إلى أن إدارة الهلال، قامت بـ"منع" النجم الإيطالي، من أداء التدريبات الجماعية، مع زملائه في الفريق الأول لكرة القدم، بالإضافة إلى تعرضه للمضايقات، عند دخول مقر النادي.

طالع أيضًا| فيفا يهدد الهلال بـ"الحرمان" من كأس العالم للأندية.. قرار صادم 

وأعلن إلغاء مسؤولي الزعيم، إقامة جيوفينكو، قبل رحيله من الرياض، ما جعله لا يستطيع استخدام حسابه البنكي، في المملكة العربية السعودية.

وشدد أندريه كاتولي، على أن اللاعب، لم يكن يريد الرحيل عن الهلال، بهذه الطريقة المشينة، إلا أن الإدارة، أجبرته على رفع شكوى أمام "فيفا"، للحصول على حقوقه.

وعن رد الهلال، بأنه لم يعطِ جيوفينكو، مستحقاته المالية، خوفًا من أن يكون غيّر حسابه البنكي؛ قال كاتولي: "قصة مضحكة.. كأنها مشهد كوميدي في السينما، كانوا يستطيعون أن يتصلوا بنا ويقولون: (أهلًا مساء الخير.. نريد التأكد من أن الحساب صحيح)".

وفي النهاية، أكد كاتولي، على إغلاق قضية مستحقات جيوفينكو، مع نادي الهلال، بحصول اللاعب، على المبالغ المستحقة له كاملة، والتي تُقدر بـ7 ملايين دولار "سواء قبل الرحيل أو بحكم فيفا".

اقرأ أيضا

خطة رحيل سالم الدوسري عن الهلال.. 3 سنوات من المحاولات

القصة الكاملة لأزمة الهلال وجيوفينكو.. توبيخ فيفا وعقوبة مدمرة

حمل تطبيق سعودي الآن