فيفا يهدد الهلال بـ"الحرمان" من كأس العالم للأندية.. قرار صادم

تاريخ النشر: 01/06/2022
18362
منذ شهرين
سلمان الفرج - الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2021

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتوجيه ضربة قاسية، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021.

وتوّج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا

"بعد الرحيل عن الهلال".. سالم الدوسري ينتقل لهذا النادي العالمي !

وشارك الزعيم، بعد التتويج القاري، في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، حيث حصل على المركز الرابع، بعد الخسارة من النادي الأهلي المصري.

ونظرًا لأن النسخة الحالية، من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، ستنتهي في فبراير 2023؛ فكان من المقرر أن يُشارك الهلال أيضًا، في كأس العالم للأندية، بنظامه الجديد، في العام الحالي.

وينص النظام الجديد لكأس العالم للأندية، على مشاركة 24 فريقًا من جميع لقارات، في بطولة مجمعة، تقام مرة واحدة كل 4 أعوام.

وتأجل تطبيق النظام الجديد للمونديال، من عام 2021 إلى 2022، نظرًا لضغط الروزنامة، إثر تغيير مواعيد العديد من البطولات الدولية؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا".

* ضربة قاسية للهلال..

ولكن.. صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وجّهت صدمة كبرى إلى نادي الهلال، بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وقالت الصحيفة الشهيرة: "مسؤولو فيفا، حتى هذه اللحظة، ليست لديهم تصورات واضحة، حول مكان أو موعد إقامة النسخة القادمة الموسعة، من كأس العالم للأندية؛ بسبب مونديال المنتخبات، بين شهري نوفمبر وديسمبر 2022".

وأضافت: "لا يوجد شيء واضح.. هل سيتم تطبيق النظام الجديد، بمشاركة 24 فريقًا، أم سيواصل فيفا، إقامة البطولة بنظامها القديم، المكون من 7 أندية".

وهٌنا.. أصبح من الممكن، تأجيل كأس العالم للأندية 2022، حتى مارس من عام 2023، على أن تُقام البطولة، بالنظام القديم، والذي يضم 7 فرق.

ووقتها.. سيصبح لزامًا على الهلال، التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، في فبراير 2023، للمشاركة في كأس العالم للأندية، وإلا.. فإن تأجيل المونديال، سيكون سبب في حرمانه، من الظهور في هذا الحدث، للمرة الثالثة بتاريخه.

حمل تطبيق سعودي الآن