كارثة في برشلونة وترتيب صادم لريال مدريد.. ديون الأندية العالمية

تاريخ النشر: 01/06/2022
771
منذ سنة
كارثة في برشلونة وترتيب صادم لريال مدريد.. ديون الأندية العالمية

تسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم في مطلع عام 2020، في كارثة اقتصادية كبرى للأندية العالمية، والتي كان برشلونة الإسباني الأكثر تتضرا منها.

ويعد برشلونة المثال الأكثر تتضرا من الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي كادت تتسبب في إعلانه الافلاس قبل عامين، وفي إيطاليا نجد أن يوفنتوس أحد المتضررين، بقيمة ديون تصل لـ 900 مليون يورو.

وعقد مجلس إدارة برشلونة مساء اليوم اجتماع طارئ، من أجل مناقشة طرق حل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، لتعويض العجز في الميزانية الذي تخطى حاجز الـ 500 مليون يورو.

واتخذت إدارة برشلونة مساء اليوم، عدة قرارات اقتصادية، من شأنها تحسين الوضع المالي للنادي، ومساعدته في تعويض عجز الميزانية، وسداد الديون المتأخرة التي تصل قيمتها لأكثر من مليار يورو.

ترتيب أكثر أندية كرة القدم الأوروبية مديونية: 

كشفت شبكة "Deloitte" الاقتصادية الأمريكية، في أحدث تقرير لها عن قائمة أكثر الأندية العالمية التي تعاني من أزمة الديون، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكانت المفاجأة الكبرى في تلك القائمة، أن 4 أندية فقط من كبار كرة القدم الأوروبية غير مطالبة بأي ديون، وبالأخص ليستر سيتي الإنجليزي.

وتضم أيضا قائمة الأندية التي لا توجد عليها أي ديون كل من تشيلسي الإنجليزي، ليستر سيتي، باريس سان جيرمان الفرنسي، وأخيرا مانشستر سيتي.

وأكدت الشبكة في تقريرها أن تلك الأندية المملوكة لدول ورجال أعمال تعادل ثرواتهم ميزانيات دول، هم فقط من لا يعانون من أي أزمة اقتصادية، بعكس الأندية الشهيرة مثل برشلونة وريال مدريد في إسبانيا.

وجاء ترتيب الأندية الأكثر مديونية في أوروبا كالأتي: 

1-برشلونة الإسباني (1.35 مليار يورو).

2-يوفنتوس الإيطالي (900 مليون يورو).

3-توتنهام الإنجليزي (826 مليون يورو).

4-إنتر ميلان الإيطالي (702 مليون يورو).

5-ميلان الإيطالي (666 مليون يورو).

6-ريال مدريد الإسباني (662 مليون يورو).

7-أرسنال الإنجليزي (625 مليون يورو).

8-أتلتيكو مدريد الإسباني (523 مليون يورو).

9-مانشستر يونايتد الإنجليزي (420 مليون يورو).

10-ليفربول الإنجليزي (383 مليون يورو)

اقرأ أيضا

أتلتيكو يطرد نجم ريال مدريد من لائحة العظماء بعد التتويج بالأبطال

محاولات يورجن كلوب للانتقام من ريال مدريد تفشل بكلمة لا

حمل تطبيق سعودي الآن