أتلتيكو يطرد نجم ريال مدريد من لائحة العظماء بعد التتويج بالأبطال

تاريخ النشر: 30/05/2022
612
منذ سنة
أتلتيكو يطرد نجم ريال مدريد من لائحة العظماء بعد التتويج بالأبطال

أزالت جماهير أتلتيكو مدريد الإسباني، اللوحة الشرفية للبلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريقها السابق وريال مدريد الحالي، المتواجدة خارج ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد.

وقاد كورتوا يوم السبت الماضي، ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 14 في تاريحه، بالفوز على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في ملعب دو فرانس في باريس.

وحقق كورتوا طوال 3 سنوات مسيرة مميزة مع أتلتيكو مدريد، في الوقت الذي كان فيه الحارس البلجيكي معارا من تشيلسي الإنجليزي في الفترة ما بين 2012 حتى 2015.

وكان كورتوا قد بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد في عام 2014، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد في لشبونة (4-1)، بالإضافة لتحقيقه لقب الدوري الإسباني في العام ذاته مع الروخي بلانكوس.

ويعتاد أتلتيكو مدريد في ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتانو على وضع لوحة شرف للاعبين الذين قدموا آداء مميز مع الفريق طوال مسيرتهم، على طريقة لوحات النجوم في مدينة هوليود الأمريكية الخاصة بكبار نجوم ونجمات السينما العالمية.

كورتوا

تصرف جماهير أتلتيكو مدريد وتعليق رئيس النادي: 

أبدى عدد كبير من جماهير أتلتيكو مدريد غضبهم الشديد، من وجود لوحة تيبو كورتوا بجوار نجوم الروخي بلانكوس عبر التاريخ، بكونه انتقل للغريم التقليدي ريال مدريد.

وكان كورتوا قد انتقل لريال مدريد في صيف عام 2018 قادما من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 35 مليون جنية إسترليني، بعد رفضه تجديد تعاقده مع البلوز.

وبدأت الأزمة برمي جماهير أتلتيكو مدريد عدد من النفايات على اللوحة الشرفية المتواجد عليها اسم كورتوا، بالإضافة لوضع علامة (X) عليها، تعبيرا عن غضبها من الحارس البلجيكي.

ورد إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد على مطالب أحد الجماهير بإزالة لوحة كورتوا، بقوله: "إذا كنت تريد إزالته، فأذهب مع مجرفة واستخرجها"، وهو ما تم بالفعل حتى تم إزالتها.

إزالة لوحة كورتوا

اقرأ أيضا

مفاجأة صادمة.. كورتوا خاض نهائي دوري أبطال أوروبا مصابا

ريال مدريد لا يستسلم.. كورتوا يكشف خطة هزيمة ليفربول بالأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن