رسميا| عقوبة قاسية من "فيفا" ضد الاتحاد.. قرار دولي خطير

تاريخ النشر: 30/05/2022
2195
منذ سنة
رسميا| عقوبة قاسية من فيفا ضد الاتحاد.. قرار دولي خطير

أعلنت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن عقوبة رسمية قاسية، ضد نادي الاتحاد، وذلك بعد ساعات قليلة، من خسارة الفريق الأول لكرة القدم، صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخسر الاتحاد، صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، بعد السقوط أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي (0-1)، ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة.

اقرأ أيضًا

قالوا عن ريمونتادا الهلال..الاتحاد يحتاج صدمة والزعيم يقلد النصر

حصاد الجولة 28| الطائي يفي بوعده للهلال والبريكان ينفجر بهاتريك

ويحتل العميد، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، برصيد 61 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الذي نجح في خطف الصدارة، بعد الفوز على أبها، في الجولة 28، بهدفين دون رد.

* عقوبة "فيفا" ضد نادي الاتحاد..

وكشفت "المنازعات" في بيان رسمي، عن أنها قررت حرمان نادي الاتحاد، من التعاقدات لـ"3 فترات تسجيل"؛ على خلفية قضية النجم الإيفواري سيكو سانوغو؛ وفقًا لما نقله الإعلامي الرياضي عايد الرشيدي.

وسانوغو لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الفترة من يناير 2019 إلى يناير 2020، قبل الانتقال إلى النجم الأحمر الصربي، على سبيل الإعارة، ثم البيع النهائي.

وخلال تلك الفترة، خاض النجم الإيفواري البالغ من العمر 33 سنة، 19 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدف، وصنع اثنين آخرين.

وبعد الرحيل عن قلعة العميد، قدّم سانوغو، شكوى رسمية ضد النادي؛ للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وأشارت غرفة فض المنازعات، إلى أن عقوبة الحرمان من التعاقدات، ستُرفع عن الاتحاد رسميًا، بمجرد سداد مستحقات سيكو سانوغو المتأخرة، التي تُقدر بـ4 ملايين و600 ألف دولار "17.2 مليون ريال".

فيفا

اقرأ أيضا

ريمونتادا الهلال.. من السابع إلى الصدارة مع الاتحاد

أول تصريح لرئيس الطائي بعد تغيير بوصلة الدوري من الاتحاد للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن