"رغم الانهيار".. الاتحاد يحقق رقما قياسيا في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 30/05/2022
316
منذ سنة
رغم الانهيار.. الاتحاد يحقق رقما قياسيا في الدوري السعودي

لا صوت يعلو فوق انهيار نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الجولات الثلاث الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتحول من الابتعاد في صدارة الدوري، بفارق كبير عن أقرب المنافسين، إلى تقاسم الصدارة مع الهلال.

وتعادل الاتحاد مع الفتح (4-4)، وخسر أمام الهلال (1-3)، ثم خسر أمام الطائي (0-1)، ليحصد نقطة واحدة في آخر 3 مباريات، قبل فترة توقف الدوري السعودي.

وبقي الاتحاد في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة" أمام الهلال الذي تمكن من العودة من بعيد، ليتقاسم الصدارة مع الاتحاد، قبل آخر جولتين من نهاية الموسم.

رقم قياسي للاتحاد

ورغم انهيار النتائج، إلا أن الاتحاد تمكن من تحقيق رقم قياسي في موسم 2021-2022، حيث تمكن من تخطي حاجز الـ60 نقطة، لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-2009.

وتوج الاتحاد بلقب النسخة الأولى في دوري المحترفين، بعدما حصد 55 نقطة من 22 مباراة، وكان الدوري يشهد مشاركة 12 ناديًا.

وأصبح الاتحاد سادس فريق يتمكن من تخطي حاجز الـ60 نقطة في دوري المحترفين، بعد كل من الهلال، الأهلي، الشباب، الفتح، النصر.

يذكر أن الهلال يحمل الرقم القياسي كأكثر فريق حصدًا للنقاط في موسم واحد في تاريخ دوري المحترفين، برصيد 72 نقطة، في موسم 2019-2020.

الاتحاد يتصدر والهلال يقترب من اللقب

وتنص لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أنه في حالة تساوي الفريقين في النقاط، خلال الموسم، وحتى الجولة قبل الأخيرة، يتم منح الأفضلية وفقًا لـ(فارق الأهداف)، وفي حالة التساوي، يتم اللجوء إلى (عدد الأهداف المسجلة)، والتي يتفوق فيها الاتحاد، بفارق هدف وحيد عن الهلال، بينما يتم منح الأفضلية في ختام الموسم، إلى الفريق الأفضل في (المواجهات المباشرة).

وكان الهلال قد حقق فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، بمعنى أن الهلال سيتوج بلقب الدوري السعودي، حال تساويه في النقاط مع الاتحاد في ختام الموسم.

اقرأ أيضا

تعليق مثير من حارس الهلال على سقوط الاتحاد.. وماذا قال البليهي؟

نجم الاتحاد غاضب من صدارة الهلال.. وجروهي: أنا آسف!

حمل تطبيق سعودي الآن