النتيجة إقالتي!.. كومان يكسر صمته ويكشف ما فعله من أجل برشلونة

تاريخ النشر: 26/05/2022
305
منذ سنة
النتيجة إقالتي!.. كومان يكسر صمته ويكشف ما فعله من أجل برشلونة

كسر الهولندي رونالد كومان، أسطورة فريق برشلونة والمدير الفني السابق للبارسا، صمته منذ إقالته من تدريب البلوجرانا، والتعاقد مع تشافي هيرنانديز بدلًا منه.

وتحدث كومان عن العديد من القضايا التي واجهته في برشلونة، وأسباب تراجع النتائج، ما أدى لخروج البارسا في الموسم الحالي، خالي اليدين من أي لقب نافس عليه.

وقال رونالد كومان في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية :"دائمًا يكون من المؤلم ألا تتمكن من إنهاء ما كنت ترغب في إنهائه".

وأضاف: "في حالتي، أعتقد أن الأشخاص الذين يعرفون كرة القدم والنادي والذين يعرفون الوضع المالي لبرشلونة، يدركون تمامًا مدى الصعوبات التي واجهتها".

وواصل: "يعتقدون أنني قمت بعمل جيد من أجلهم، أنا لا أعني عملاً رائعًا أو عملًا سيئًا، أعتقد أنه كان عملاً جيداً في وضع معقد للغاية لبرشلونة".

وأردف: "الأمر لا يزال معقداً للغاية، نأمل أن يعود برشلونة كما كان، لكنكم تعرفون أن الوضع كان معقداً حين عملت مدرباً، وقمت بكل شيء من أجل تحسين الوضع الاقتصادي للفريق، مثل رحيل جريزمان إلى أتلتيكو مدريد".

وأكمل حديثه: "لم أفكر في نفسي أبدًا، كنت دائماً أفعل أشياء من أجل برشلونة، لكن هناك من يؤيد وهناك من يعارض".

طالع أيضًا: بسبب ديمبيلي.. باريس سان جيرمان يوجه ضربة موجعة لبرشلونة 

استطرد كومان: "كل اللاعبين الشبان الذين أتيحت لهم الفرصة حين كنت آخر مرة في برشلونة، مثل (بيدري وجافي)، لأننم موهوبون ولديهم الخبرة، سيتحسنون بسهولة".

وأشار كومان: "في حالة بيدري، كان أمر مثيراً للإعجاب، حين وقعت مع النادي وأخبروني عنه، لم أكن أعرفه، لكن منذ أول حصتين تدريبيتين، علمت أنه سيكون لاعباً رائعاً، لقد رأيت منه ما يكفي من حصتين تدريبيتين".

وأوضح: ""في ذلك الموسم التحضيري قلت إن علي تركه في الفريق لأن برشلونة كان لديه عروض للعب على بعد عام، لكني قلت بيدري لن ينتقل من هنا، لأنني أعتقد أنه سيكون لاعبًا أساسيًا قريبًا".

طالع أيضًا: محمد صلاح يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا بـ "حذاء خاص جديد" 

وأتم كومان حديثه بأهمية المراهنة على الشباب في صفوف برشلونة، قائلًا: "لا أعرف ما إذا كانت شجاعة، في هولندا يعتبرون من الطبيعي إعطاء الفرصة للشباب ومن أجل أن يتعلموا أكثر، وأعتقد أنّ ذلك ضروري من أجل اللاعب الشاب، لأن شابًا يبلغ 20 عامًا يمكن أن يتحسن ولكن البالغ من العمر 32 لا يمكنه".

اقرأ أيضا

ديمبيلي يبلغ برشلونة بالرحيل والانتقال لباريس سان جيرمان

بسبب ديمبيلي.. باريس سان جيرمان يوجه ضربة موجعة لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن