رسميا.. الكشف عن موعد جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"

تاريخ النشر: 24/05/2022
688
منذ سنة
رسميا.. الكشف عن موعد جائزة الكرة الذهبية بالون دور

أزيح الستار عن الموعد الرسمي لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، لموسم 2021 - 2022.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن موعد حفل جائزة الكرة الذهبية.

وكشفت المجلة الفرنسية التي تقدم الجائزة لأفضل لاعب في العالم، على أن يكون الإعلان عن الفائز لهذا العام، يوم 17 أكتوبر المقبل.

الكرة الذهبية

بنزيما وصلاح وماني.. أبرز المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية

ويعد كريم بنزيما نجم ريال مدريد من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بالإضافة إلى ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، ونجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفسكي.

طالع أيضًا: تسريب فوز بنزيما بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 

يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي، توَج بالكرة الذهبية العام الماضي، وللمرة السابعة في مسيرته.

وتصدر بنزيما ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفًا، حيث أنه العنصر الأساسي في تتويج ريال مدريد باللقب بفضل أهدافه.

ويحتل بنزيما صدارة ترتيب لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 14 هدفًا، متفوقًا على روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ، الثاني الذي سجل 13 هدفًا.

وكان بنزيما أيضا السبب الرئيسي في تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بفضل الثلاثية التي سجلها في شباك تشيلسي الإنجليزي وأهدافه في شباك مانشستر سيتي أيضًا.

ويعد المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وصاحب جائزة الهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفًا، الخطر الأكبر على بنزيما في صراع التتويج بالكرة الذهبية.

بنزيما الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بنزيما هو الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، في ظل المستوى الخرافي الذي يقدمه مع ريال مدريد هذا الموسم.

وأوضحت أن بنزيما سجل 41 هدفا هذا الموسم في 41 مباراة خاضها مع ريال مدريد، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا متفوقا على ليفاندوفيسكي بفارق هدف وحيد وكذلك محمد صلاح.

وأشارت إلى أن بنزيما بات هو اللاعب الوحيد الذي يعادل إنجاز الأسطورة بوشكاش والذي يسجل أكثر من 40 هدفا في موسم واحد، عن يناهز 34 عاما.

وأكدت أن بنزيما بهذا التألق سيكون تهديدا كبيرا على مانشستر سيتي في لقاء إياب نصف نهائي دوري الأبطال، ومن ثم ليفربول حال تأهل الفريقين لنهائي المسابقة.

وبات يمتلك بنزيما في رصيده لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، بالإضافة لاقتراب فريقه أيضا من التأهل لنهائي دوري الأبطال، كذلك لقب السوبر الإسباني، بالإضافة دوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الفرنسي، أي أنه قد يحقق 4 ألقاب هذا الموسم.

تغيير طريقة التصويت يساهم في فوز صلاح

وتغيرت معايير التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، حيث سيتم تقييم الإنجازات الشخصية بالإضافة إلى إنجازات الفريق.

وستكون آراء اللاعبين السابقين ستكون حاسمة، حيث وسيُحسب الأداء على مدار الموسم ككل، وليس على مدار عام طبيعي. 

اقرأ أيضا

قبل موقعة الأبطال.. جوندوجان يرشح بنزيما لجائزة الكرة الذهبية

صحف العالم| الكرة الذهبية لبنزيما وليفاندوفيسكي يعلن الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن