تسريب فوز بنزيما بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022

تاريخ النشر: 28/04/2022
181
منذ سنتين
تسريب فوز بنزيما بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022

يعد النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022، من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويتصدر بنزيما حال ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، حيث أنه العنصر الأساسي في تتويج ريال مدريد باللقب بفضل أهدافخ.

ويحتل بنزيما صدارة ترتيب لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 14 هدفا، متفوقا على ليفاندوفيسكي الثاني الذي سجل 13 هدفا.

وكان بنزيما أيضا السبب الرئيسي في تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل الثلاثية التي سجلها في شباك تشيلسي الإنجليزي.

ويعد المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا، الخطر الأكبر على بنزيما في صراع التتويج بالكرة الذهبية.

وينافس بنزيما بقوة على جائزة الكرة الذهبية بجانب محمد صلاح الثنائي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وكيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

لماذا بنزيما الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بنزيما هو الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، في ظل المستوى الخرافي الذي يقدمه مع ريال مدريد هذا الموسم.

وأوضحت أن بنزيما سجل 41 هدفا هذا الموسم في 41 مباراة خاضها مع ريال مدريد، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا متفوقا على ليفاندوفيسكي بفارق هدف وحيد وكذلك محمد صلاح.

وأشارت إلى أن بنزيما بات هو اللاعب الوحيد الذي يعادل إنجاز الأسطورة بوشكاش والذي يسجل أكثر من 40 هدفا في موسم واحد، عن يناهز 34 عاما.

وأكدت أن بنزيما بهذا التألق سيكون تهديدا كبيرا على مانشستر سيتي في لقاء إياب نصف نهائي دوري الأبطال، ومن ثم ليفربول حال تأهل الفريقين لنهائي المسابقة.

وبات يمتلك بنزيما في رصيده لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، بالإضافة لاقتراب فريقه أيضا من التأهل لنهائي دوري الأبطال، كذلك لقب السوبر الإسباني، بالإضافة دوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الفرنسي، أي أنه قد يحقق 4 ألقاب هذا الموسم.

تغيير طريقة التصويت يساهم في فوز صلاح:

وتغيرت معايير التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، حيث سيتم تقييم الإنجازات الشخصية بالإضافة إلى إنجازات الفريق.

وستكون آراء اللاعبين السابقين ستكون حاسمة، حيث وسيُحسب الأداء على مدار الموسم ككل، وليس على مدار عام طبيعي.

اقرأ أيضا

سيكون بنزيمة.. الهريفي يطلب ضم هذا اللاعب في كأس العالم

صحف العالم| الكرة الذهبية لبنزيما وليفاندوفيسكي يعلن الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن