التحذير الأخير لبنزيما.. محمد صلاح سيفوز بالكرة الذهبية بسبب واحد

تاريخ النشر: 21/04/2022
418
منذ سنتين
التحذير الأخير لبنزيما.. محمد صلاح سيفوز بالكرة الذهبية بسبب واحد

يعد النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022، من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويتصدر بنزيما حال ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، حيث أنه العنصر الأساسي في تتويج ريال مدريد باللقب بفضل أهدافخ.

ويحتل بنزيما الترتيب الثاني، في لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 12 هدفا، خلف ليفاندوفيسكي المتصدر بـ 13 هدفا.

وكان بنزيما أيضا السبب الرئيسي في تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل الثلاثية التي سجلها في شباك تشيلسي الإنجليزي.

ويعد المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا، الخطر الأكبر على بنزيما في صراع التتويج بالكرة الذهبية.

لماذا محمد صلاح الخطر الأكبر على حلم بنزيما: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن محمد صلاح بات في طريقة للفوز بالحذاء الذهبي الثالث في مسيرته كأفضل هداف للدوري الإنجليزي، خلال 5 سنوات.

وأوضحت أن محمد صلاح أمامه فرصه للفوز بـ 4 بطولات مع ليفربول هذا الموسم، بعد أن توج بالفعل بكأس الرابطة المحترفة، حيث أنه سيخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي دوري الأبطال، بالإضافة للبريميرليج.

وأشارت إلى أن محمد صلاح يتمتع بأفضلية على بنزيما في عدد التمريرات الحاسمة له في الدوري الإنجليزي، بـ 12 أسيست، وهو ما يجعله المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية، بعيدا عن فشله في التأهل لكأس العالم.

وأكدت أن محمد صلاح أمامه فرصه للفوز بـ 4 بطولات في موسم واحد مع ليفربول، بينما أقصى عدد من الممكن أن يصل له بنزيما بطولتين فقط.

تغيير طريقة التصويت يساهم في فوز صلاح:

وتحدثت الصحيفة الإسبانية، عن تغيير معايير التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، حيث سيتم تقييم الإنجازات الشخصية بالإضافة إلى إنجازات الفريق.

وشددت على أن آراء اللاعبين السابقين ستكون حاسمة، حيث وسيُحسب الأداء على مدار الموسم ككل، وليس على مدار عام طبيعي.

ومن المتوقع أن يحظى محمد صلاح بدعم الكرة الإنجليزية، بالإضافة للقارة الإفريقية، فأنه من غير  المعقول أن أفضل لاعب في الدوري الأفضل لم يفز قط بالكرة الذهبية.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يكشف حقيقة هجومه على مانشستر يونايتد بعد رباعية آنفيلد

ضريبة النجاح.. نجم ليفربول يسخر من الآداء السيء لمحمد صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن