"كاس" تسعد النصر.. وتصدم الهلال بـ"قرار رسمي حاسم"

تاريخ النشر: 19/05/2022
7962
منذ شهر
الهلال والنصر     النصر والهلال

وجّهت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، صدمة كبرى لنادي الهلال، في قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

الهلال يتورط في قضية النصر وحمد الله.. حقيقة "قرار الخصم" العاجل

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* قرار رسمي حاسم من "كاس"..

وفي هذا السياق، كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية أحمد الأمير، عن رفض "كاس"، تعليق العقوبات المطبقة ضد نادي فاركو المصري، واللاعب سيف تيري؛ في قضية مشابهة جدًا، لأزمة كنو، بين النصر والهلال.

وأشار الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى توقيع تيري، مع المريخ السوداني، قبل أن يُغادر إلى مصر، ويوقع على عقود الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو.

طالع أيضًا| صفقة تبادلية بين الاتحاد والأهلي.. "مفاجأة مرتقبة تصدم النصر" 

وأوضح الخبير القانوني، أن نادي المريخ، قدّم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أصدر مجموعة من العقوبات الرسمية، على اللاعب وفاركو؛ وهي:

- إيقاف سيف تيري "4 أشهر"؛ وذلك بسبب إنهاءه للعقد مع المريخ، بدون سبب مشروع، داخل الفترة المحمية.

- منع نادي فاركو، من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ بسبب تحريضه للاعب.

- إلزام اللاعب والنادي المصري، بدفع تعويض مالي 500 ألف دولار، إلى المريخ؛ وهي قيمة الشرط الجزائي.

ولفت الأمير، إلى استئناف فاركو وتيري، على قرارات "فيفا"، أمام "كاس"، حيث طالبا بـ"تعليق العقوبة"، إلى تاريخ صدور القرار النهائي؛ وهو الأمر الذي رفضته المحكمة، بشكل رسمي.

وبالتالي - ووفقًا لهذه القضية -؛ فإنه من المرجح أن يرفض مركز التحكيم الرياضي رسميًا، طلب الهلال بـ"تعليق العقوبة"، في أزمة كنو، ويؤيد جميع قرارات غرفة فض المنازعات.

حمل تطبيق سعودي الآن