كارثة تهدد الهلال والاتحاد بعد تمديد الدوري.. و"فيفا" يتدخل

تاريخ النشر: 14/05/2022
1142
منذ أسبوعين
كاريلو وأندريه فيليبي وفهد المولد وبرونو هنريكي - الهلال والاتحاد

لاصوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرار "تمديد" نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

ولجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت تمديد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لينتهي يوم 23 يونيو القادم، وذلك في أعقاب تعديل مواعيد الجولات الأربع الأخيرة، من المسابقة.

اقرأ أيضًا

بعد ضربة الهلال.. النصر "يخدع" أحمد موسى ويحقق أكبر فوز تاريخي

وعدّلت اللجنة، مواعيد الجولات الأربع الأخيرة من مسابقة الدوري، بعد قرار وزارة الرياضة السعودية، "تعليق" النشاط في المملكة؛ حدادًا على روح الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات.

* كارثة قانونية كبرى للأندية السعودية..

وفي هذا السياق، كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، عن كارثة قانونية كبرى، تُهدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد قرار التمديد، وخاصة الهلال والاتحاد، واللذين يتنافسا على اللقب، في الموسم الرياضي الحالي.

وأوضح الأمير في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن أندية دوري المحترفين، لا تستطيع تمديد عقود اللاعبين المُنتهية في أواخر مايو، إلا في حالة حصول الاتحاد السعودي، على استثناء من قبل "فيفا"؛ لتسجيل العقود التي تم تمديدها، خارج فترة التسجيل.

طالع أيضًا| البلوي "ينقلب" على حمد الله في الاتحاد.. وقرار عاجل من المغرب ! 

وأشار الخبير القانوني، إلى أن هذا الاستثناء - في حال موافقة "فيفا" -، سيتيح فتح نظام الانتقالات الإلكترونية المحلية والدولية، أمام الأندية السعودية، خارج الفترة المنصوص عليها؛ وذلك من أجل تمديد عقود لاعبيهم، حتى نهاية الموسم الرياضي، في المملكة.

جدير بالذكر أن الاتحاد، مُهدد بخسارة لاعبه البرتغالي أندريه فيليبي، في الجولتين الأخيرتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما الهلال، قد يفقد مدافعه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، حيث ينتهي عقديهما، في أواخر مايو الجاري.

حمل تطبيق سعودي الآن