بيريرا مستمر مع الهلال.. 3 أسباب وراء القرار في قلعة الزعيم

تاريخ النشر: 14/05/2022
388
منذ 3 أيام
ماثيوس بيريرا - الهلال

عاد بقاء البرازيلي ماتيوس بيريرا، نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، يطرح نفسه بقوة، داخل أروقة الزعيم، خلال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2022-2023.

وشهدت الساعات الأخيرة، تفكير إدارة الهلال، في التراجع عن رحيل بيريرا، لأي نادٍ آخر؛ مثل الشباب الذي يسعى لضمه، مقابل التخلي عن لاعبه إيفير بانيجا، لصالح الزعيم، في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك في ظل الطفرة المميزة، التي بات يعيشها النجم البرازيلي، في مسيرته مع الفريق الأزرق.

اقرأ أيضًا

بعد ضربة الهلال.. النصر "يخدع" أحمد موسى ويحقق أكبر فوز تاريخي

وعلم "سعودي سبورت"، ظهور 3 أسباب داخل أروقة نادي الهلال حاليًا، تسير صوب التراجع عن فكرة رحيل بيريرا، في نهاية الموسم.

1- بيريرا بطل التمريرات الحاسمة

ونجح بيريرا في فرض نفسه متصدرًا لقائمة "الأسيست"، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لهذا الموسم، بعد 26 جولة.

وتشير لغة الأرقام، إلى تصدر بيريرا، قائمة التمريرات الحاسمة للأهداف، برصيد 10 أسيست، صنعهم بشكل مباشر؛ ليصبح متصدر الجدول، وأمامه فرصة ذهبية لمواصلة التألق، في الجولات الأربع المتبقية.

ويتفوق النجم البرازيلي، على بانايوتيس، لاعب الفيحاء، وإيجور كورنادو، نجم الاتحاد، اللذين صنعا 9 أهداف.

2- الهلال قلق بسبب قيمة اللاعب

تمثل القيمة المالية المرتفعة لبيريرا "26 عامًا"، المنضم إلى الهلال، قبل بداية الموسم الجاري، بأكثر من 17 مليون دولار، عقبة كبيرة في سيناريو رحيله، حيث لا توجد عروض مالية، تحمل أرقام قريبة من الصفقة "15 مليونًا على سبيل المثال".

أيضًا.. هُناك رهان على قدرة اللاعب البرازيلي، تطوير مستواه في الهلال، وتقديم مستويات أفضل في الموسم المقبل، حال بقاءه، وموافقة رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول، على ذلك.

3- إيقاف التعاقدات شبح الزعيم

فرض إيقاف تعاقدات الهلال، على خلفية أزمة محمد كنو، وغموض موقف النادي من إبرام صفقات جديدة، نفسه بقوة على سيناريو بقاء بيريرا، لموسم آخر على الأقل، في ظل صعوبة تعويضه، بلاعب وسط مهاجم مميز، على نفس المستوى.

وتوجد أصوات كذلك، تدعو لاستمرار بيريرا مع الهلال، بعدما كسر صيامه التهديفي مؤخرًا، وسجل هدفين جميلين في الدوري، وبات في إمكانه زيادة غلته التهديفية، في الفترة المقبلة.

حمل تطبيق سعودي الآن