قرار التحكيم في قضية كنو.. و"هل يحصل الهلال على نقاط الأهلي"

تاريخ النشر: 13/05/2022
1492
منذ أسبوع
حمدي النقاز ومحمد البريك ونوح الموسى في مباراة الأهلي والهلال

لا يزال مركز التحكيم الرياضي في المملكة العربية السعودية، يُثير غضب الهلال وجماهيره؛ لتأخره في إصدار قرارات رسمية، بخصوص بعض قضايا النادي الجدلية.

والهلال قدم استئنافًا أمام "التحكيم"، ضد قرارات لجنة الانضباط والأخلاق وغرفة فض المنازعات، في قضيتي الظهير التونسي حمدي النقاز، ومتوسط الميدان الدولي محمد كنو، على التوالي.

اقرأ أيضًا

الهلال يحتل "الجوهرة المشعة".. ويكتسح الاتحاد بـ"الخماسيات"

ورفضت لجنة الانضباط والأخلاق، شكوى نادي الهلال، للحصول على النقاط الكاملة من مباراة الأهلي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وأكد الزعيم في شكواه وقتها، أن الأهلي، تعاقد مع الظهير التونسي، خارج فترة الانتقالات الرسمية، بشكل مخالف للوائح والقوانين، حيث كان اللاعب، على ذمة نادي الزمالك المصري.

ومن ناحيتها، أعلنت غرفة فض المنازعات، حرمان الهلال من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"، وإيقاف كنو "4 أشهر"؛ بسبب تجديد الزعيم، عقد اللاعب، على الرغم من توقيع الأخير، مع نادي النصر.

* مفاجآت مركز التحكيم في قضيتي النقاز وكنو..

وفي هذا السياق، فجّر القانوني والناقد الرياضي خالد الشعلان، مفاجآت من العيار الثقيل، عن موقف مركز التحكيم الرياضي، من استئناف الهلال، في قضيتي النقاز وكنو.

 وكشف الشعلان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن "التحكيم"، رفض النظر أساسًا، في استئناف الهلال، ضد القرارات الصادرة بشأن قضية النقاز وعقوبة إيقاف كنو.

وأشار القانوني، إلى أن قضية النقاز، تتعلق بعدم أهلية المشاركة في المباريات؛ لذا تخرج من اختصاص مركز التحكيم الرياضي؛ وفقًا للمادة ٢/٦٢/ز من النظام الأساسي.

وأوضح خالد الشعلان، أن المادة ٢/٦٢/ج من النظام الأساسي، تمنع مركز التحكيم الرياضي كذلك، من تعليق عقوبة أي لاعب، تقل مدة إيقافه، عن الـ6 أشهر؛ وبالتالي تخرج قضية محمد كنو، من اختصاصها.

جدير بالذكر أن الهلال، كان في أشد الاحتياج إلى الحصول على نقاط مباراة الأهلي، للاقتراب من الاتحاد، متصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حمل تطبيق سعودي الآن