هل يجمد الهلال النشاط الرياضي؟.. "انتقام من النصر وصدمة للاتحاد"

تاريخ النشر: 11/05/2022
1120
منذ شهر
الهلال من مباراة الفيحاء

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"عقوبات الاتحاد ومفاجأة تنتظر النصر".. قرار عاجل في قضية حمد الله

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* تجميد النشاط الرياضي في السعودية..

وفي هذا السياق، ألمح الإعلامي الرياضي فهد الروقي، إلى احتمالية تجميد نادي الهلال، للنشاط الرياضي، في المملكة العربية السعودية؛ بسبب قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية كنو.

وكشف الروقي في تصريحات تلفزيونية، عن أن النصر، أعلن في عام 2017، عندما وقع الهلال مع لاعبه عوض خميس، بأن لجوءه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ يعني تجميد النشاط الرياضي السعودي، وحرمان الأخضر، من المشاركة في كأس العالم 2018.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن واقعة كنو، مُشابهة تمامًا؛ لما حدث في قضية خميس، ولذلك.. فإن لجوء الزعيم، إلى الاتحاد الدولي؛ يعني تجميد النشاط الرياضي، في المملكة العربية السعودية.

وإذا حدث ذلك.. فهذا يعني حرمان الاتحاد، من لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، حيث بات الفريق، قريبًا للغاية، من اعتلاء منصة التتويج رسميًا.

ويتصدر الاتحاد، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال. 

حمل تطبيق سعودي الآن