"عقوبات الاتحاد ومفاجأة تنتظر النصر".. قرار عاجل في قضية حمد الله

تاريخ النشر: 11/05/2022
5606
منذ أسبوع
عبد الرزاق حمد الله من مباراة الاتحاد والحزم

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النصر، ضد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

اقرأ أيضًا

المولد يفاجئ جماهير الاتحاد بـ"عقوبته المتوقعة" في قضية المنشطات

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر؛ وهو ما نفاه مجلس إدارة أنمار الحائلي.

* تطورات مثيرة في قضية عبدالرزاق حمد الله..

وفي هذا السياق، أعلن الخبير القانوني أحمد الشيخي، استدعاء لجنة الاحتراف، أطراف من الاتحاد والنصر، بالإضافة إلى حمد الله نفسه؛ للتأكد من التسجيلات الصوتية، وذلك بعدما أنكر العميد، صحتها.

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن تأهيل خبراء مختصين، للتأكد من صحة هذه التسجيلات، قبل إصدار العقوبات الرسمية، ضد الاتحاد أو النصر.

وأشار الخبير القانوني، إلى أنه في حال تم التأكد من صحة التسجيلات الصوتية، سيتم إصدار مجموعة من العقوبات، على نادي الاتحاد؛ هي:

1- الحرمان من تسجيل لاعبين جديد، خلال فترتي انتقالات رسمية.

2- فرض غرامة مالية ضخمة، على النادي.

ونفى إمكانية إصدار قرار بـ"خصم نقاط"، من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ مثلما ردد البعض.

وشدد أحمد الشيخي، على أن النصر، سيتعرض من جانبه للعقوبات، في في حال عدم صحة هذه التسجيلات الصوتية، في قضية النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وأوضح الشيخي، أن صراع النصر والاتحاد بسبب حمد الله، من الممكن أن يتحول إلى قضية جنائية، في حال وجود "فساد".

حمل تطبيق سعودي الآن