سيناريوهات اللقب الـ 19.. كيف يخطف ميلان السكوديتو الإيطالي؟

تاريخ النشر: 10/05/2022
119
منذ أسبوعين
ميلان

يقترب فريق ميلان، للعودة إلى منصات التتويج الغائبة عنه تقريبًا من 11 عامًا، حيث يداعبه حلم رفع لقب الدوري الإيطالي، رقم 19 في تاريخه.

جماهير الروسونيري تحلم وتتوّق بشدة لذلك اللقب الغالي، الذي سيقودهم إلى التتويج مجددًا، وعودة الفريق المرعب الذي لطالما كان ندًا قويًا تخشاه جميع الفرق في إيطاليا وقارة أوروبا بأكملها.

شوط ميلان الكبير نحو الدوري الإيطالي

هذا الموسم 2021 - 2022، قطع ميلان شوطًا كبيرًا من أجل المضي قدمًا والمنافسة بقوة مع غريمه التقليدي إنتر، على لقب السكوديتو، واستغل تعثر العملاق يوفنتوس خلال الموسمين الماضيين.

بات فريق إيه سي ميلان بقيادة المدير الفني ستيفانو بيولي، قريبا من تحقيق حلم جماهيره بتحقيق لقب الدوري الإيطالي، بعد حرمان 11 عاما.

قفز ميلان على صدارة الدوري الإيطالي بعد تحقيقه فوزًا غاليًا على نظيره هيلاس فيرونا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة لصالح الجولة الـ 36 من بطولة الـ "سيري آ".

طالع أيضًا: حدث على إنستجرام.. شقيقة رونالدو تثير الجدل حول مستقبله 

الفوز رفع رصيد إيه سي ميلان إلى 80 نقطة، وبفارق نقطتان عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، حيث تقتصر المنافسة على الثنائي قبل جولتين من نهاية المسابقة.

d

سيناريوهات تتويج ميلان بلقب الدوري الإيطالي

يتبقى لميلان مواجهتان في الدوري الإيطالي، أمام كلًا من أتالانتا وساسولو.

يحتاج ميلان لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين، في مسابقة الدوري الإيطالي، لضمان التتويج باللقب دون النظر لأي حسابات أخرى.

طالع أيضًا: إبراهيموفيتش يتلقى خبر صادم من أطباء ميلان 

 سيناريو آخر هو فوز فريق ميلان على أتالانتا في الجولة المقبلة، وسقوط إنتر في فخ الخسارة أو التعادل أمام نظيره كالياري لصالح نفس الجولة، يتوّج الروسونيري رسميًا بطلًا للدوري الإيطالي.

dd

في حالة تعادل ميلان مع أتالانتا وخسارة إنتر أمام كالياري، يحسم أيضًا الروسونيري اللقب لصالحهم، قبل جولة من النهاية، ويعود ذلك إلى تساوي الميلان والإنتر في النقاط، لكن تفوق الأول سيكون بسبب المواجهات المباشرة.

في حال تعادل ميلان أمام أتالانتا مع فوز إنتر ميلان على كالياري، سيصبح ميلان مطالبا بالفوز على ساسولو في الجولة الأخيرة من أجل حسم اللقب لصالحه.

ss

أرقام ميلان في الدوري الإيطالي موسم 2021 - 2022

خاض ميلان هذا الموسم 36 مباراة في الدوري الإيطالي، حقق الفوز في 24 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وخسر في 4 مناسبات.

نجح ميلان في تسجيل 64 هدفًا، واستقبلت شباكه 31 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن